الأخبار

بيع المواصفات الدولية ”أيزو”

72

أطلقت الهيئة العامة للمواصفات والجودة – التابعة لوزارة التجارة والصناعة – موقعًا إلكترونيًا جديدًا تتيح من خلاله بيع المواصفات الدولية “أيزو” بالعملة المحلية “الجنيه المصري”.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي هذا التوجه ضمن خطة الهيئة للتوسع في استخدام أدوات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لميكنة خدمات وأنشطة الهيئة إلكترونياً لخدمة عملائها من أصحاب المصانع والشركات ورجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف التيسير عليهم للحصول على خدماتها ومعرفة أنشطتها إلكترونياً بشكل أفضل وأسرع.

وأوضح الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة أن إصدار الموقع الجديد يأتي نتاجاً للتعاون الوثيق والدائم بين منظمة التقييس الدولية “أيزو”، وهيئة المواصفات والجودة باعتبارها عضو عامل ممثل لمصر في هذه المنظمة فيما يتعلق بأنشطة التقييس العالمية، ولذا فهي المرجع القومي المعتمد والجهة الرسمية الوحيدة في مصر المنوط بها القيام بجميع أنشطة المواصفات والجودة.

ولفت إلى أن هيئة المواصفات والجودة كانت قد وقعت اتفاقية مع المنظمة العالمية للاستفادة مما تقدمه لأعضائها من أدوات وتطبيقات في مجال تكنولوجيا المعلومات في إطار حزمة التطبيقات التكنولوجية والمعروفة باسم (ISOlutions) وذلك من خلال إنشاء وإطلاق موقع إلكتروني لبيع المواصفات الدولية بالعملة المحلية بما يسهل على عملاء الهيئة الاطلاع على ملخصات المواصفات الدولية وشرائها إلكترونياً باستخدام كروت الائتمان المختلفة، وذلك دون الحاجة إلى الحضور لمقر الهيئة.

وأشار عبد المجيد إلى أنه يمكن للعميل الاطلاع والبحث في فهرس كامل بالمواصفات الدولية بعدة مفاتيح للبحث (برقم المواصفة أو باللجنة الفنية أو برقم التصنيف الدولي “ICS”)، وشراء المواصفات بطرق إلكترونية متعددة مناسبة للأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل أجهزة (المحمول الذكية – التابلت – الحاسب الآلي).

ونوه إلى إمكانية اشتراك العميل بشكل سنوي أو شهري في مجال أو قطاع معين من المواصفات لشراء المواصفات بأشكال مختلفة مرخصة لمستخدم واحد (Single User) وحتى 10 مستخدمين وبخصومات على أسعارها طبقاً لنظام الاشتراك، بالإضافة إلى شراء جميع الكتيبات (Hand Books) التي تحتوي على مجموعات المواصفات التي تمثل قطاعًا أو مجالًا صناعيًا معينًا والموجه لأصحاب الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما يتيح الموقع للعميل إمكانية الاطلاع على بعض محتويات المواصفات بما يمكن للعميل التحقق من أن هذه المواصفة هي المطلوبة لاتخاذ القرار ببدء عملية الشراء وتنزيل محتوى المواصفة في صيغة ملف إلكتروني (Pdf) على أجهزة الحاسب الآلي، وبصيغة (ePub) على أجهزة الهواتف الذكية (Smart Phone) – بحسب عبد المجيد.

وأوضح أن الموقع يقوم بإخطار العملاء المسجلين عن طريق البريد الإلكتروني في حالة تعديل المواصفات الدولية التي قاموا بشرائها من الموقع، كما يتمتع الموقع بمرونة عالية للتعامل مع كافة المستخدمين والعملاء بما يعرضه من أحدث إصدارات المواصفات الدولية وهو الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع الصناعي من صناع وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وبالتالي جموع المستهلكين.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى