الأخبار

احتكار بعض الشركات للسوق الإيرانية

 

 

era

 

أكد الوفد السياحى المصرى المشارك فى ملتقى شركات السياحة المصرية فى طهران أن الرحلة إلى طهران جاءت ناجحة جدا وليس فقط التعاقد مع شركات السياحة الإيرانية، وإنما التعرف على السوق وطبيعة الشعب الإيرانى، التى تم اكتشاف أنه شعب ودود ومحب للمصريين بصورة كبيرة جدا.

واعتبروا أن الملتقى تم الترتيب له فى وقت قياسى ونجح فى الاتصال والترابط بين شركات السياحة الإيرانية ونظيرتها المصرية ولم تكن هناك أى شركة لم يكن لديها الرغبة الشديدة فى زيارة مصر، وبالتالى تم قياس السوق الإيرانية والتعرف والإعداد للخطوة التالية.

وأشاروا إلى أن المطلب الأساسى والملاحظة الأولى، التى تم ذكرها من الجانب الإيرانى هى توفير الأمن للسياح الإيرانيين والحفاظ على أمن السائح الإيرانى فى مصر.

وانتقدوا وزير السياحة هشام زعزوع فى عدم اتخاذه موقفا متشددا فى تلاعب شركات السياحة المصرية فى مسألة السوق الإيرانى، خصوصا مع فتح السوق الإيرانى ثم إغلاقها، مع تأكيد الحكومة على ربط السوق بعدد محدد من الشركات السياحية فقط وعدم ترك الحرية لباقى الشركات للتعامل مع السوق الإيرانية مع تنفيذ ذات الضوابط لكل الشركات.

واعتبروا أن هشام زعزوع وزير سياحة مختلف لأنه من القطاع ويدرك تماما جميع المشكلات التى يعانيها القطاع ويمكنه حلها بسهولة، ولكن هناك العديد من القرارات التى يتم إصدارها ضد تنشيط حركة السياحة.

وأشاروا إلى أن السوق الإيرانية متعطشة، ويمكن أن يتم العمل فيه عشرات الشركات السياحية المصرية، وبخاصة لأن السوق الإيرانية تضم أكثر من 70 % من الشباب وهى المرحلة العمرية التى يمكنها السفر وهى تطلب السفر إلى مصر.

ورفضوا توقع أرقام محددة من السوق الإيرانية، لأن الرحلات الأولى عبارة عن تجارب يجب أن يعيشها السائح الإيرانى، ثم يتم الترويج للسوق المصرية بينهم، كما حدث فى الرحلة الأولى التى توجهت إلى مصر.

وأكد الوفد السياحى المصرى المشارك فى ملتقى السياحة المصرية فى إيران أن قياسات السوق الإيرانية الأولية، تؤكد أنه سوق مرتفع الإنفاق ويمكن أن يكون من الأسواق التى تنجح مصر فيها فى تعويض بعض الخسائر التى تعرضت لها السياحة المصرية والتراجع من الأسواق الأخرى التى تتعامل مع المقصد السياحى المصرى.

وطالبوا بتذليل عقبات الحصول على تأشيرات المصرية للسائح الإيرانى، وهناك من قام بتحذير شركات السياحة الإيرانية ومنظمى الرحلات بعدم حصول السياح الإيرانيين على أى تأشيرات مع الشركات السياحية الأخرى خارج الشركات الثلاثة التى قامت بالاتفاق فى البداية على تسيير الرحلات الإيرانية والتى تعد مخالفة لأنها تعد من قضايا الاحتكار والتى لا يجب تنفيذها.

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى