الأخبار

استنفار أمني في القليوبية

106

 

رفعت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، الجمعة، حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة والميادين الرئيسية بها لمواجهة أي أعمال خارجة عن القانون خلال التظاهرات التي دعا إليها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي، بعدد من ميادين المحافظة بعد إحالة العديد من قيادات التنظيم إلى محكمة الجنايات بتهمة التخابر مع حركة حماس، وحث المواطنين على مقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقال اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إن الأجهزة الأمنية بكافة قطاعاتها في حالة استعداد دائم للحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، ومواجهة أي أعمال عنف من خلال التواجد الأمني المكثف بالميادين والشوارع الرئيسية، مشيرًا إلى أنه “سيتم التصدي لأي تعطيل للمرافق والمصالح الحكومية والطرق العامة بمنتهى الحزم”.

وأضاف يسري، أنه تم نشر قوات من الأمن وأكمنة ثابتة ومتحركة حول مبنى مديرية الأمن وديوان المحافظة والمنشات العامة والأقسام الشرطية ومحطات الكهرباء لمواجهة إحداث أية حالة فوضى أو شغب.

وأوضح أنه تم تكثيف قوات الأمن بمناطق سجون أبوزعبل والقناطر، بجانب دعم من القوات المسلحة التي انتشرت على مناطق التأمين بالسجون، وأمام منطقة المصانع ببنها وقليوب وشبرا الخيمة؛ لمنع أي «أعمال شغب» محتملة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى