الأخبار

سبوبة عيادات التجميل في العالم أولى أسباب الوفاة

96

هوس الجمال لدى السيدات أصبح الآن بمثابة كارثة بسبب موت العديد من النساء أثناء عمليات التجميل، وآخريات بسبب إجراء بعضهن لنيولوك بسب محاولة تغيير اللون الشعر أو حقن البوتكس، وارتفع معدل موت النساء بسب تلك العمليات بنسبة كبيرة في السنوات الأخيرة.

  • الموديل البرايزيلية “أندريسا أوراخ”.. التي توفيت الشهر الماضي إثر قيامها بإحدى عمليات التجميل، وعلى الرغم أنها صرحت من قبل لـ”سي إن إن” أنها خضعت لأكثر من 10 عمليات تجميل، فقالت إنها قامت بعمليات تجميل في الأنف، عظام الخد والفك بلدي وحقنت الشفتين مرات عديدة، وتغيير شكل الثدي، وشفط الدهون مرتين.
  • الفتاة البريطانية التي توفيت في تايلاند بسب عملية تجميل في أكتوبر 2014، وحملت الشرطة التايلاندية المستشفى المسئولية واتهمتها وقتها بالإهمال، وصرح في حينها مسئول في وزارة الصحة التايلاندية أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الطبيب لأنه غير مؤهل كفاية للقيام بتلك العمليات, بالرغم أن تايلاند من أكثر الدول المعروفة بكفائتها في هذا المجال.
  • وفاة الفتاة الصينية في إحدى عيادات كوريا الشمالية بسب توقف المخ والقلب أثناء العملية, وتقدم أهل الفتاة ببلاغ ضد العيادة التي أدى في نهاية الأمر إلى غلقها.

وعقّب عضو في جمعية علميات التجميل الجراحية نقلا عن موقع “cri” الصيني أن مراكز وعيادات التجميل هي مجرد مشروعات استثمارية لرجال الأعمال وأغلبهم لم يحصلوا على تصاريح طبية.

  • ذكرت صحيفة “الديلي نيوز” عن موت فتاة “29” عاما سافرت إلى جزر دولة جمهورية الدومينيكان خصيصا من أجل إجراء عملية شد بطن في مركز “فيستا جاردين” الطبي, فتوفت أثناء العملية إثر إصابتها انسداد رئوي.
  • الممثلة سعاد نصر التي أثارت ضجة كبيرة إثر وفاتها بسب عملية شفط الدهون قامت بها بأحد مستشفيات القاهرة الشهيرة, وأشار زوجها أن هناك خطأ طبيا وقع عند حقنها بالبنج، وجنى عليها، والمسئول عن هذا الخطأ شخص معروف هو الطبيب الذي أعطاها الحقنة المخدرة.

وصرح زوجها في وسائل الإعلام: “أن خطأ الطبيب في حق سعاد ثابت حيث إن ما فعله جعل الأكسجين لا يصل إلى المخ لمدة 6 دقائق كاملة تسببت في أحداث تلف مخي أحدث الغيبوبة الحالية، والمطالبة بمجازاته على خطأه حق طبيعي مثلما يجازي الفنان المخطئ والمهندس المخطئ”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى