الأخبار

إنقاذ أكثر من 200 مهاجر

 

270

أعلنت فرق الإنقاذ البحرية الإسبانية أنها أنقذت اليوم الإثنين أكثر من 200 مهاجر من افريقيا جنوب الصحراء على متن زوارق مطاطية فى مضيق جبل طارق ما رفع عدد المهاجرين السريين الذين اغاثتهم هذه الأجهزة إلى 300 شخص فى ثلاثة أيام.

وصرحت متحدثة باسم هذه الأجهزة لوكالة فرانس برس “اليوم تم انقاذ 213 شخصا بالإجمال على متن زوارق بالية في مضيق جبل طارق. وتم نقلهم جميعا إلى ميناء طريفة” في جنوب اسبانيا حيث تسلمتهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضافت “على ما يبدو وصلوا بصحة جيدة من بين الأشخاص الـ213 هناك 26 إمراة وقاصران” فيما تعذر عليها تحديد سني الآخيرين وتابعت “من الممكن انقاذ مزيد من الأشخاص خلال اليوم”.

والأحد انقذ 27 شخصا بحراً نقل 17 منهم إلى طريفة و10 إلى الجزيرة الخضراء في اسبانيا والسبت انقذ 22 شخصا على متن زورق بال في الميرا و19 اخرا فى موتريل في الأندلس بحسب المتحدث باسم أجهزة الإنقاذ البحرية.

وأرتفع عدد المهاجرين السريين الذين يحاولون الدخول إلى اسبانيا أو ايطاليا بشكل كبير فى الأشهر الأخيرة ففي اسبانيا يصل المهاجرون غير الشرعيين على متن زوارق بالية إلى جنوب البلاد وعبر الجيبين الإسبانيين في المغرب سبتة ومليلية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى