الأخبار

5 أطعمة بديلة للمضادات الحيوية.. اكتشف

 

44

 

 

يلجأ الكثير من الأشخاص المصابون بالأنفلونزا أو من يعانون من مشاكل صحية أكثر خطورة إلى تناول المضادات الحيوية، ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة صحية بديلة للمضادات الحيوية قد توجد في مطبخك مثل العسل الأسود والكرنب. لذا تعرف على قائمة أفضل 10 أطعمة بديلة للمضادات الحيوية حسب ما ذكره موقع ” Web MD “.

العسل:
يعد العسل الأسود من الأطعمة البديلة للمضاد الحيوي، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تحسين النوم، إلى جانب أنه يساعد على إفراز اللعاب، مما يقلل من الرغبة في السعال، بالإضافة إلى أنه يخفف من أعراض البرد والانفلونزا. كما يساعد في محاربة العدوى ومنع تكون البكتيريا، وإزالة السموم من الجسم.

الكرنب:
يحتوي الكرنب على عنصر الكبريت الذي يساهم في الحد من الإصابة بخطر السرطان، إلى جانب أن تناول الكرنب يوميا يساعد في تسهيل عملية الهضم، وذلك لاحتوائه على فيتامين “سي”.

الجريب فروت:
نشرت مجلة الطب البديل والتكميلي دراسة تثبت أن بذور الجريب فروت تساعد على محاربة أكثر أنواع الفيروسات والبكتيريا، ومائة سلالة من الفطريات، والعديد من الطفيليات، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة.

خل التفاح:
تناول جرعة واحدة يوميا من خل التفاح يساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، إلى جانب أنه يعتبر مطهر طبيعي للمعدة.

زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من الفطريات والميكروبات في الجسم، إلى جانب أنه يعزز من الجهاز المناعي، وتوازن الغدة الدرقية والكوليسترول ومستويات السكر في الدم، وتحسين وظيفة المخ.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى