الأخبار

الغائبون عن التتويج بميت عقبة

70

شهد تتويج الزمالك بالدوري هذا الموسم للمرة الـ12 في تاريخه مصادفة طريفة، وهو فوز أكثر من لاعب بالقلعة البيضاء بالدرع في أول مواسمه مع الفريق، في حين أن الزمالك يملك في تاريخه الكثير من النجوم الذين مثلوا ميت عقبة لسنوات ثم رحلوا سواء للاحتراف أو الاعتزال أو لانخفاض المستوى، دون أن ينالوا شرف الفوز بالدوري.

وتستعرض “التحرير” فيما يلي أبرز لاعبي الزمالك، الذين فشلوا في الحصول على درع الدوري:

أحمد حسام ميدو


لعب ميدو مباراتين رسميتين فقط مع الزمالك في موسم 1999- 2000 قبل بدء مسيرته الاحترافية، ليفتقد إنجازات جيل الأبيض الذهبي في الفترة من 2001 إلى 2004.
وصاحب عودة اللاعب للمرة الثانية والثالثة إلى الزمالك في موسمي 2009 و 2011 تفوق الأهلي واحتفاظه بلقب الدوري لسنوات متواصلة، حتى اعتزاله عام 2013 مشاركًا في 16 لقاء فقط بالمسابقة ودون أن يفوز بالدرع.

عمرو زكي


رغم الضجة التي صنعها عمرو زكي بين الأهلي والزمالك بعد عودته من الاحتراف بروسيا، إلا أن لاعب المنصورة وإنبي السابق فشل خلال خمس مواسم مثل خلالها الزمالك في الفوز بالدوري.

محمد إبراهيم


منذ تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2011/2012 وهو أحد العناصر الأساسية في الزمالك، وأحد المواهب التي يعقد عليها جمهور الأبيض الكثير من الآمال، إلا أن الساحر الصغير فشل في مساعدة ميت عقبة على الفوز بالدوري في الموسم السابق بعد الخسارة من الأهلي وسموحة، قبل أن يقرر ترك الفريق للاحتراف في البرتغال.

محمود فتح الله


لم تؤثر مشاركته أساسيًّا منذ 2007 وحتى 2014 بدفاع الزمالك، على قرار إدارة الأبيض بالتخلي عن خدماته الموسم الماضي ومنعه من التواجد مع الجيل الذهبي، الذي استطاع إعادة درع الدوري إلى ميت عقبة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى