الأخبار

أسرة أحد السائقين العالقين على الحدود العراقية تناشد السيسي

 

214

 

 

 

ناشدت أميرة محمد السيد العوضي، زوجة جمال محمد السيد أبو العينين، أحد السائقين المصريين العالقين على الحدود العراقية الأردنية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لإعادة زوجها ومن معه من السائقين.

قالت أميرة في تصريح خاص، لـ”الوطن”، زوجي سافر من مصر قبل ما يزيد عن شهر وعالق على الحدود العراقية قبل 18 يومًا، والجهات المسؤولة في سبات.

وأوضحت أميرة، أن زوجها عالق هو و4 آخرين مصريين، من محافظات مختلفة استوقفتهم قوات الجيش العراقي، وقالت لهم إن الحدود تم غلقها لأجل غير مسمى، وبات هو ومن معه حياتهم معرضة للخطر، حيث أنهم عاجزين عن تدبير طعامهم.

واتهمت أميرة، وزارة الخارجية بالتخاذل مشيرة لمخاطبتهم أكثر من مرة للتدخل لعودة العالقين كما خاطبهم زوجها فما كان ردهم إلا أننا تواصلنا مع الداخلية العراقية وفى انتظار الرد.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”الوطن”، أن الخمسة المحتجزين من محافظات مصر المختلفة بخلاف ثلاثة سوريين آخرين. وناشد جمال أبوالعينين خفاجي، سائق، من أبناء محافظة دمياط، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لإنقاذهم، وإعادتهم، خاصة وأنه و4 سائقين لشاحنات مصرية، وثلاثة سورية، عالقين على الحدود العراقية بمنفذ أربيل مع الحدود الأردنية منذ 18 يومًا.

واتهم خفاجي، قوات الجيش العراقي باحتجازهم ونهب أموالهم أثناء رحلة الذهاب ثم تحويل مسارهم لمنطقة تتبع تنظيم داعش تسمى حصيبة بمنطقة القائم الحدودية مع سوريا.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى