الأخبار

ليس هناك عوائق أمام تدشين الـ

g8vavqhj19991

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه مصر والسعودية توصلتا لرؤية مشتركة فيما يتعلق بتدشين القوة العربية المشتركة، مؤكدا عدم وجود أي عائق أمام تشكيل القوة المشتركة.

وأضاف «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الساعة السابعة»، الذي يعرض على «سي بي سي إكسترا»، الجمعة، أنه سيكون هناك لقاء بين وزراء الخارجية العرب ووزراء الدفاع، من أجل التوقيع على البروتوكول الخاص بالقوة المستركة يوم 27 أغسطس المقبل.

وتابع: «التوقيع سيكون للدول الموافقة على تدشين القوة»، مشيرا إلى أن القوة العربية المشتركة ستكون قوة ردع للدفاع عن الأمن القومي العربي، والهوية العربية.

وأشار إلى أن «إعلان القاهرة» بين مصر والسعودية يعتبر رسالة للجميع بأن هناك علاقة استراتيجية بين مصر والسعودية، وأنهما جناح الأمن القومي العربي، لافتا إلى وجود تهديدات بتقسيم الدول العربية وتحديات أخرى، ما يفرض على القاهرة والرياض تحمل واجبيهما أمام الأمة في التعاون المشترك.

وكانت السعودية ومصر أصدرا بيان مشترك أمس، تحت اسم «إعلان القاهرة» في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي للقاهرة، تضمن وضع حزمة من الآليات التنفيذية في ستة مجالات، أهمها تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى