الأخبار

الجنايات تقضي بالإعدام على سيدة ذبحت طفلتيها

 

92

 

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، بالإعدام شنقا على السيدة المتهمة بذبح طفلتيها، بعد تداول القضة لعدة جلسات وسماع مرافعات النيابة العامة والدفاع.

وكانت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية قد اسدلت الستار علي القضية بإحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد ورود تقارير الطب الشرعي حول الصفة التشريحية للمجني عليهما، وسبب إصابة الأم التي حاولت الانتحار بعد ذبح طفلتيها، فضلا عن تقرير مستشفى الأمراض العقلية حول الصحة النفسية للمتهمة والذي أفاد أن المتهمة بكامل قواها العقلية وكانت في وعيها وقت ارتكاب الجريمة.

وتضمن أمر الإحالة الذي أعده المستشار أحمد ناجي مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، أنه في يوم 19 أغسطس قامت المتهمة عبير . ا . ا بقتل نجلتها الطفلة شهد . ا . ر عمدا مع سبق الإصرار، بأنه ولما فاض بها الكيل من الحياة مع زوجها وسأمها معاشرته فأوعز لها الشيطان بالخلاص من صغارها ونفسها بيديها، نكاية في زوجها في لحظة ماتت فيها أمومتها وتحجر قلبها فبيتت النية وعقدت العزم على إزهاق روحها بعدما استلت سكينا وأسرعت نحو نجلتها وأحكمت قبضتها عليها وأجرت سلاحها علي عنقها فنحرتها نحر الشاة محدثة إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ففاضت روحها إلي باريها.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين، هي أنه قتلت الطفلة “شاهيناز . ا . ر” حينما استيقظت علي صوت شقيقتها فأدمعت عيناها واقشعر بدنها من هول ما رأت فأمسكت أمها برقبتها وقامت بذبحها، وأضاف أمر الإحالة برئاسة المستشار أسامة حنفي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة أن المتهمة وضعت النار عمدا في المبني بأن قامت بقطع الخرطوم المتصل بأسطوانة الغاز ومن ثم أشعلت عود ثقاب وألقته به فامتدت النيران لمحتويات المسكن وأحرقته.

وأمرت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بإحالة المتهمة لمحكمة الجنايات باتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار والحرق العمد.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى