الأخبار

أمريكا تعتبر أنصار بيت المقدس منظمة إرهابية

 

 

174

 

قال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، إن “بلاده ساعدت مصر في التغلب على مشكلة الطاقة”، مؤكدًا أن التحول الاقتصادي في مصر يؤمن البدائل للناس عن الإرهاب.

وأضاف «كيري» خلال مؤتمر صحفي مشتركة مع نظيره المصري سامح شكري، نقله التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن جلسة الحوار تناولت بوضوح مواجهة داعش، لافتا إلى أن “مصر دفعت ثمنا باهظا لمكافحة الإرهاب”.

وتابع: “قضية مكافحة الإرهاب والتطرف كانت على رأس مناقشاتنا مع المسؤولين المصريين”، مشيرًا إلى أن “أمريكا تعتبر أنصار بيت المقدس منظمة إرهابية”.

وأكد أنه ناقش مع وزير الخارجية المصري التعاون العسكري وإمكانية تزويد القاهرة بمعدات لحماية الحدود، مستطردا: “الأوضاع الحالية في المنطقة يجعل من الضروري تحقيق الاستقرار في مصر”.

وأشار إلى أن بلاده تحاول القيام بخطوات إيجابية للضغط على الجماعات الإرهابية، لافتا النظر إلى أن “واشنطن تعتبر إيران الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم”.

وأوضح أنه في حال عدم تطبيق إيران للاتفاق النووي فكل الخيارات ستكون مفتوحة بالمستقبل، مشيرا إلى أن “مصر على دراية تامة بالمخاوف الأمريكية”.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكية بجهود الحكومة المصرية في الانتهاء من الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العامة الحالي، قائلا: “ما يبهرني هو التزام المصريين في التقدم نحو إجراء الانتخابات، والأشهر التي تسبق الانتخابات البرلمانية ستحدد ما إذا كان بوسع مصر أن تحقق التوازن بين مكافحة الارهاب وحقوق الانسان”.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى