الأخبار

القوات المسلحة أهدتنا 3 مصانع

25

 

أوضح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تعميم تجربة أجهزة التابلت في 6 محافظات، بدءا من العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن هذا الأمر يحل مشكلة التأخير في طباعة الكتب، ويعد خطوة في طريق الاستغناء عنها واستبدالها بالتابلت، مضيفا أنه يتم تدريب المعلمين على هذا النظام في الفترة المقبلة.

 وأشار الوزير خلال لقائه بالدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات بديوان عام الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، إلى أن القوات المسلحة ستهدى التربية والتعليم 3 مصانع؛ لتصنيع أجهزة التابلت في الصعيد وسيناء والإسكندرية، مؤكدا أن تدريب الطلاب على خطوط الإنتاج وتوفير احتياجاتهم من أجهزة التابلت أهم أهداف الوزارة.

ومن جهته، أكد عاطف حلمي، وزير الاتصالات على أن التعليم بالنسبة للجميع هو أمل المستقبل، لافتا إلى أن أهداف وزارة التربية والتعليم هي أهداف المجتمع المصري كله، ووزارة الاتصالات تعتبر معاونة لـ”التعليم” في تحقيق أهدافها من أهم واجباتها.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تكوين لجنة مشتركة من الوزارتين؛ لمتابعة تنفيذ مشروع التابلت، كما تم استعراض أوجه التعاون المشتركة بين الوزارتين ومن أهمها ميكنة النظام الإداري داخل التربية والتعليم، وتوصيل الانترنت فائق السرعة إلى 300 مدرسة قبل سبتمبر المقبل.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى