الأخبار

مصر «المعجزة» حفرت قناة السويس الجديدة

 

 

173

 

أشادت صحيفة “التايمز” البريطانية بمشروع قناة السويس الجديدة، واصفة اياها بأنها “معجزة” نفذها المصريون فى وقت قياسى “12 شهرا فقط”، وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع المصرى يعد “أحد عجائب الدنيا” ومن شأنه إنقاذ البلاد اقتصادياً، ويأتى فى الوقت الذى انهكت فيه البلاد من الإرهاب.

وقالت الصحيفة، إن قناة السويس الجديدة، التى تُعد إحدى المشاريع الكبرى التى أعلن عنها الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، لدى وصوله للحكم، هى بمثابة اختبار لنجاح عامه الأول فى السلطة.

وأشارت الصحيفة إلى رغبة الرئيس السيسى فى أن تُحفر القناة الجديدة وتمول بأيد مصرية فقط، وأن العمالة التى استخدمتها هيئة قناة السويس ظلت تعمل ليلا ونهارا من أجل إنجاز المشروع فى الوقت الذى حدده الرئيس.

وألمحت “التايمز” إلى درجة التأمين العالية التى صاحبت الثلاث سفن التى مرت بالقناة، حيث رافقت كل سفينة منهم زوارق البحرية المصرية وطائرات هليكوبتر، وذلك تخوفا من أى هجوم قد يشنه مقاتلو تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذى أعلن ولاءه لتنظيم “داعش” الإرهابى، وقد تسبب فى مقتل الكثير من الجنود المصريين، غير أن الأمور سارت على ما يرام.

وبالرغم من الانتقادات التى وجهت للمشروع من حيث قدرة الحكومة على رد الأموال التى استثمرها المصريون فى المشروع، نقلت الصحيفة تأكيد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، على رد الحكومة لهذه الأموال وأن الحكومة بصدد حفر تفريعة جديدة بالقرب من بورسعيد، والذى سيبدأ بعد افتتاح القناة الجديدة رسميا، والمتوقع لها أن يكون طولها 9.5 كيلومترا.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى