أخبار مصر

أوروبا ستشهد عمليات إرهابية مستمرة

 

 

أكد منير أديب، الخبير بشئون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، أن هناك خطورة تهدد أوروبا بعد استهداف عدد من الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا وبلجيكا من قبل، مؤكدًا أن تقلص دور “داعش” بالعراق وسوريا بعد انتصارات الجيش العراقي والسوري والسيطرة على بعض المدن التي سيطر عليها التنظيم لفترة، بات يشكل خطرًا على أوروبا.

وأوضح “أديب” في تصريحات لـ”صدى البلد” أن التنظيم هرب إلى القارة الأوروبية لتنفيذ هجمات والإنتقام منها بعدما أصبحت تحارب التنظيمات الارهابية بالدول العربية بعد ان صنعتها وجعلتها تعبر من تركيا عبر سوريا.

وأشار إلى أن أوروبا ستشهد عمليات إرهابية لمدة 50 سنة، حتى تقضي على التنظيم، مؤكدًا أنه باقي وممتد العقيدة.

ومن جانبه، أكد نبيل نعيم، الخبير بشئون الحركات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، أن أوروبا وما تشهده من حوادث إرهابية يرجع لدعم الدول الأوربية لتلك التنظيمات وزرعها بالدول العربية والشرق الأوسط لتنفيذ مخططات معينة لتحقق أهدافهم.

وأوضح “نعيم” في تصريحات لـ”صدى البلد” أن مواجهة التنظيم في الدول العربية سينعكس بشكل أكثر تعقيدا على القارة الأوروبية وسينفذ بها عمليات إرهابية ردًا على الإنتقام من “داعش” بسوريا والعراق.

يذكر أن القارة الاوروبية شهدت الأسبوع الماضي عددًا من العمليات الإرهابية والتي بدأت بحادث “الدهس” في مدينة “نيس” الفرنسية والتي راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين، كذلك حادث القطار بألمانيا وأخيرًا إختباء مسلح بأحد الفنادق الفرنسية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى