الأخبار

مرتضى منصور “فقد عقله”

157

 

 

فتحت القوي الثورية النيران على المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عقب إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدين أن ترشحه ” جريمة سياسية “، وأن مرتضى لا يصلح أن يكون رئيسًا لمصر في الفترة المقبلة .

وقال الدكتور مينا مجدي، منسق ائتلاف شباب ماسبيرو: إن ” منصور”  شخص مثير للجدل و” رد سجون”، وترشحه للرئاسة “جريمة سياسية” في حق المصريين وكرسي الرئاسة بحد وصفه، مشيرًا إلى أن رئيس نادي الزمالك سبق وأن سجن بتهمة سب المستشار سيد نوفل، رئيس مجلس الدولة السابق.
وأكد أنه لن يتمكن من جمع التوكيلات المطلوبة للترشح، لافتقاده للشعبية، وفي حال استخدامه أساليب ملتويه لجمع التوكيلات، فإن فرصه في الانتخابات ستكون معدومة، مشيرًا إلى أن هدف “منصور” من الترشح، تحقيق مجد شخصي له والافتخار بخوضه السباق الرئاسي، ومحاولة لفت الأنظار اليه.
وأشار إلى أن ” مرتضىز” إذا كان يتخيل أن فوزه برئاسة نادي الزمالك يؤهله لرئاسة مصر، يبقي إنسان” غير منضبط”، لأن الحصول على أصوات 7آلاف مواطن مختلفة عن الحصول على أصوات 50 مليون .
وشدد على أنهم لن يهدروا أوقاتهم في توعية المواطنين بخطورة انتخاب ” مرتضي” لأن ” الضرب في الميت حرام” على حد قوله، ولأن المواطنين حسموا أمرهم، وأصبح هناك كتل تصويتية ثابتة  للمرشحين الأقرب، حمدين صباحي، والمشير عبد الفتاح السيسي .
من ناحيته، قال عمرو عز، عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي المصري، أن ” مرتضي” من حقه الترشح للرئاسة، لكن فرصه في الانتخابات ستكون ” معدومة”وسيكون ” كومبارس” في الانتخابات لافتقاده الشعبية، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يصل عدد مرشحي الرئاسة ل10 مرشحين، وأن تنحصر المنافسة بين حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، والمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق.
وأكد أنه لم يتفاجأ بإعلان مرتضر منصور الترشح لكونه شخصية جدلية وتحب الظهور، لكن لديه  شعور بأن هناك اسباب خفيه وراء ترشحه.
أما محمد عطية ، عضو تكتل القوي الثورية، فقال: إن ” مرتضى” ليس له تاريخ سياسي و لا يصلح لمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدًا ان من يهدد مصر لا يصلح أن يكون رئيسها .
وأشار إلى أن مرتضى “فقد عقله” واعتقد أن فوزه برئاسة الزمالك يؤهله لرئاسة مصر، مشددًا على إنه لن يجرؤ على القيام بأفعال البهلوانات التي اعتاد على القيام به خلال السنوات الماضية ، خوفًا من السيسي،  واختتم كلامه قائلا:” ربنا يهديه”.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى