الأخبار

تمثال «الشيخ زايد» فى مدخل مدينته

 

155

إنتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة الشيخ زايد، من وضع أول تمثال في مصر والإمارات، للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فى المدخل الثانى للمدينة تمهيدا لافتتاحه خلال أيام،وقال د. باسم فاضل رئيس الإدارة المركزية للتجميل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،

والمشرف على تنفيذ التمثال، ان يصل إرتفاعه إلى7,25 متر، وسيصل إرتفاعه بالقاعدة والأرضية من حوله إلى ١٥ مترا، ووزنه ٦ أطنان، وتم تنفيذه من البرونز الخالص، وتم نقل التمثال عقب الانتهاء من تنفيذه، ووضعه فى المدخل الثانى للمدينة، ويتم حاليا تنفيذ القاعدة الخاصة به، وتنسيق الموقع، تمهيدا لافتتاحه خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن التمثال من تنفيذ النحات المصري الشهير د. عصام درويش، الذي قام بتنفيذ العديد من التماثيل ،وتم تنفيذ هذا العمل تقديرا لدور الشيخ زايد وجهوده فى خدمة القضايا العربية وخاصة وقفته مع مصر فى حرب أكتوبر وتقديرا لدولة الإمارات ودورها المساند لمصر فى الماضى والحاضر والمستقبل.

واضاف فاضل: ان أعمال النحت والنصب التذكارية، هى الذاكرة الحية للمدن، وتعيش داخل وجدانها ونسيجها العمرانى كرسائل خالدة، ولهذا جاءت مبادرة تنفيذ التمثال.

جدير بالذكر أن مدينة الشيخ زايد تم إنشاؤها عام 1995 عبر منحة من صندوق أبوظبي للتنمية.

رابط دائم:
الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى