الأخبار

أنا حكمت خلاص..

169

قال المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وقاضي محاكمة “خلية الماريوت”، اليوم الإثنين، إنه حكم بما أملاه عليه ضميره دون النظر لأي اعتبارات سياسية.

وأضاف “فريد” في أول حديث له عقب الحكم، رداً على سؤال حول استعداد المحامية الدولة أمل كلوني، للتقدم بطلب لرئاسة الجمهورية للعفو عن محمد فهمي، فرد: “حكمت والقضية خلاص انتهت، ورئيس الجمهورية حُرّ في قراره، يضربوا دماغهم في الحيط، أنا حكمت وخلاص”.

وأوضح رئيس المحكمة، أن أوراق القضية واضحة، وقرأها أكثر من 20 مرة، وأنه ثابت في الأوراق ضبط المتهمين بفندق الماريوت، ولم ينكروا ذلك.

وأشار المستشار حسن فريد في تصريحات خاصة لـ”التحرير”: “الجرائم ثابتة بحقهم، وأنا حكمت بأقل عقوبة ممكنة، وبيتر جريستي يُحاكم غيابيًا ومن حقه التقدم بمذكرة لإعادة محاكمته من جديد”.

وتابع: “الأجهزة الأمنية المختصة تتولى مخاطبة الدول الأجنبية بالحكم الصادر بحق حاملي جنسياتها”، مختتمًا حديثه: “أنا بصدد الانتهاء من كتابة حيثيات القضية”.

تجدر الإشارة أن محكمة جنايات القاهرة أسدلت الستار، أمس السبت، على قضية خلية الماريوت، وقضت بالسجن 3 سنوات لـ 6 متهمين؛ لإدانتهم بإذاعة مواد فيلمية من شأنها الإضرار بمصلحة البلاد.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى