الأخبار

مساجد بنى سويف تهاجم القضاء

5

 

 

هاجم عدد من الأئمة والخطباء اليوم بمساجد بنى سويف أثناء خطبة الجمعة ما وصفوه بفساد عدد كبير من القضاة، الذين مازالوا يعملون لمصلحة النظام السابق، مؤكدين عدم إضفاء لفظ القدسية على القضاء والتعليق على أحكامه، وإلا لماذا نقوم بالطعن عليها، على حد قولهم.

وقال الشيخ صبيح عبيد أمام وخطيب مسجد النور بشرق النيل: إن الطُغاة عبر التاريخ يحتاجون للقضاء أكثر من احتياجهم للأمن المركزى، لأن المستبد يحكم بالمشروعية وليس بمجرد القدرة على البطش لأنه لا توجد قوة فى العالم قوة قادرة على حكم شعب بالبطش وحده وطول الوقت فالقضاء خصوصا يجب أن يكون تحت السيطرة الكاملة للحاكم المستبد ليضمن أوضاعه الأبدية فى الحكم. وهذا ماحدث فى عهد النظام السابق

وأضاف الشيخ ماهر إسماعيل خطيب مسجد الرحمة بـ”ببا أن الأمة كلها الآن عليها التحرك سريعا لحماية الثورة من بعض القضاة المنحازين للنظام السابق، والذين قاموا بتبرئة كل رموزه من جميع التهم التى نُسبت إليهم وعلى رأسها قضية قتل المتظاهرين، وذلك حتى يعيدوا البلاد للمربع صفر، وهو ما تم الترتيب له منذ خطاب التنحى الشهير وعدم إلقاء القبض على رأس النظام وأركانه إلا بعد شهور عدة وتحت ضغط المليونيات بحسب زعمه.

وطالب جمال أبوالنور على أحد خطباء مركز الواسطى شمال بنى سويف بضرورة تطهير المؤسسة القضائية بسرعة إصدار قانون السلطة القضائية ومحاسبة كل الفاسدين والمرتشين، فلايجوز أن يقوم مستشار بتعيين 22 فردا من أبناء عائلته بالنيابة العامة فى أن هناك من أوائل الدفعات بكليات الحقوق يعملون فى مشروع النظافة بالشوارع.

من ناحية أخرى خرج المئات من المتظاهرين المنتمين للتيارات الإسلامية بجميع المراكز الـ7 ببنى سويف عقب انتهاء خطبة الجمعة للمطالبة بتطهير جميع مؤسسات الدولة، وتجوب الآن المظاهرات شوارع المدن.

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى