الأخبار

الداخلية تستعد للانتخابات بالقوات الخاصة

68

انتهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إعداد خطة تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة، عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن مواعيد الاقتراع على آخر استحقاق ديمقراطى فى خريطة الطريق.

وقال مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وجه بشن حملات أمنية مكثفة وتوجيه ضربات استباقية للبؤر الإجرامية والإرهابية المتورطة في اعمال البطجة وتجارة المخدرات، بالإضافة إلي حملات ضبط الأسلحة غير المرخصة والمتاجرين الشارع تمهيدا لتحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” ان وزير الداخلية شدد على مساعديه على أهمية اليقظة التامة والتصدى لكافة صور الخروج على القانون والشرعية بكل حزم فيما يتفق مع الممارسة الديمقراطية وتأكيد الشرعية وسيادة القانون واتمام العملية الانتخابية، مشددا على دور القيادات الأمنية فى متابعة أداء رجال الشرطة وسرعة التفاعل مع شكاوى المواطنين.

واضاف المصدر أنه سيتم الغاء جميع راحات الضباط استعدادا للانتخابات وان تعتمد على عدة محاور أولها تأمين مقار الجان بقوات الأمن المركزى وانتشار لقوات التدخل السريع فى محيط لجان الاقتراع لسرعة التعامل مع أى محاولة لإثارة الشغب.

كما تعتمد الخطة على وجود حراسات خاصة لتأمين أماكن فرز الاصوات ونقل الصناديق.

كما تعتمد الخطة على انتشار لرجال المفرقعات والكلاب البوليسية واجهزة الكشف عن المفرقعات بمحيط جميع لجان الاقتراع ليقوموا بتعقيمها قبل عملية الاقتراع بيوم لضمان خلوها من أى مفرقعات.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى