الأخبار

مفتي تركيا: لو كان الرسول حيًا لزار قصر أردوغان!

195

 

تشهد تركيا حالة من الجدل السياسي والدينى، على خلفية تصريحات أدلى بها المفتي التركي السابق إحسان أوزكس، التي زعم خلالها أن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، لو كان حيًا لزار قصر الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة «جيهان» التركية.

وقال أوزكس، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «فكرت اليوم لو كان سيدنا محمد –عليه الصلاة والسلام–على قيد الحياة بيننا هل كان يدخل القصر الأبيض في أنقرة؟ وشعرتُ هذا المساء عندما كنتُ بالقصر أنه كان يدخله حتما؛ لأن هناك أمارات كثيرة من السنة النبوية الشريفة»، حسب قوله.

وذكرت وكالة «جيهان»، أن إحسان أوزكس أحد النواب السابقين، الذين بدأوا مغازلة حزب العدالة والتنمية، المحسوب على جماعة الإخوان في تركيا، ويحاولون التقرب من أردوغان قبل الانتخابات المبكرة في نوفمبر المقبل بعدما انشق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وأضاف الوكالة، أن اللافت أن التصريحات التي أدلى بها أوزكس في الماضي عن قصر رئاسة الجمهورية بأنقرة لا تزال محفورة في الأذهان، حيث قال في كلمة له أمام البرلمان منتقدًا القصر: «انظروا إلى القصر انظروا إليه لقد جعلوا من الإسراف والترف هيبة للدولة، لو كان النبي يعيش بيننا اليوم لما دخل هذا القصر، لأن فيه الحرام والإسراف والترف».

وكان فؤاد عوني، المدون التركي المشهور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المعروف بفضحه خطط ومؤامرات الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية، نشر لمتابعيه حوارًا مثيرا للدهشة يزعم أنه دار بين أردوغان ومحمد جورماز رئيس هيئة الشئون الدينية الذي زار القصر في الأيام القليلة الماضية.

وزعم عوني أن جورماز نبّه أردوغان بأن اللوحة التي علقها على جدار القصر ومكتوب عليها عبارة يروى بأنها حديث نبوي «السلطان ظل الله في الأرض»، وقال جورماز إن هذه العبارة ليست حديثا صحيحا، إلا أن أردوغان وبّخ جورماز قائلا: «اهتم أنت بشؤونك ولا تتدخل فيما لا يعنيك واعرف حدّك يا أستاذ».

 

 

 

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى