الأخبار

الحكومة بـ«وشين»

 

 

188

في الوقت الذي استقبل فيه رئيس مجلس الوزارء، إبراهيم محلب، الفتاة مريم ملاك، والمعروفة إعلاميا بـ”طالبة الصفر”، مؤكدا لها أنه يساندها لحين وضوح الحقيقة، إلا أن وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، أكد أن أوراق إجاباتها تخصها، ومشددا على صحة نتيجة الطب الشرعي، قائلا خلال المؤتمر الصحفي “نحن نحترم مؤسسات الدولة ونتائج النيابة”.
دعوة محلب
في البداية، وجه رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، الدعوة للفتاة مريم ملاك، بعد اتصال هاتفي مع الطالبة التي شككت في نتيجتها بالثانوية العامة، وشقيقها، ودعاهما للقائه اليوم الثلاثاء، مؤكدا على مساندة الطالبة للتوثق من عدم التلاعب في أوراق إجاباتها.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه اتفق مع وزيري التربية والتعليم والعدل على توفير الخبراء أو المحققين اللازمين لإعادة بحث شكاوى الطالبة “مريم”، “فليس لنا هدف سوى ظهور الحقائق جلية للرأي العام”.
محلب يتدخل لحل أزمة “طالبة الصفر”
مؤتمر صحفي للوزير
عقد وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، للرد على كثير من الأقاويل في الفترة الأخيرة، والتي انتشرت عقب نتيجة الطالبة مريم، وحفظ التحقيقات.
بعد شائعة استقالته.. الرافعي يعقد مؤتمرا صحفيا عصر الثلاثاء
الرافعي يهاجم
وقال الرافعي، خلال المؤتمر، إن الفتاة ربما نسيت كل شيء من رهبة الامتحان، مضيفا أنه ليس من القانوني إعادة الامتحان لها، وأضاف “مريم بنتي، واهتميت بشكواها بنفسي، لكن الوزارة تحترم مؤسسات الدولة”، مضيفا أن نتيجة الصفر تتكرر كل عام.
وأضاف الوزير أن هناك 90% من الطلاب لم يتقدموا بتظلمات، ووثقوا في اختبارات الثانوية العامة ونتائجها، متابعا بأنه لا توجد أي نية لمقاضاة الفتاة، لكن هناك إجراءات احترازية للعام المقبل، ضد الطلاب اللذين يدعون على الوزارة.
الرافعي: شمس الحقيقة ظهرت ولا يجوز إعادة الامتحان لمريم
وزير التعليم عن “طالبة الصفر”: “يمكن رهبة الثانوية”
محلب يشكل لجنة
قرر رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، تشكيل لجنة محايدة من أجل إعادة النظر في أوراق الطالبة مريم مرة أخرى، قائلا: “مقدرش أنام إلا لما تخدي حقك”.
محلب لـ”طالبة الصفر”: “مش هنام إلا لما تخدي حقك”
ريم تشعر بالأمان
قالت الطالبة مريم ملاك، المعروفة إعلاميا بـ”طالبة الصفر” في الثانوية العامة، بعد لقائها برئيس الوزراء، “أنا حسيت بالأمان والاطمئنان، وإن في حد عادل في البلد، هيدافع عن حقوقي ومش هيسكت عن الفساد والظلم”.
وأضافت الطالبة، عقب انتهاء لقائها برئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، داخل مقر مجلس الوزراء، أن أي طالب يترك ورقة الإجابة خالية يتم تحرير محضرا داخل اللجنة يتضمن إثبات حالة بأن الورقة خالية من الإجابة، وهذا لم يحدث في حالتي، ما يؤكد عدم صحة الورقة المنسوبة لي.

 

 

 

 

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى