الأخبار

حكومة مرسي تستفز المصريين

 

127

 

 

CHRISTIAN SCIENCE MONITOR  الأمريكية أنه مع ارتفاع درجات الحرارة فى مصر ، وفي ظل وجود الشركات التي تكافح في وسط الركود الاقتصادي، تقوم الحكومة بقطع التيار الكهربائي، الأمر الذي يعمل على استفزاز الغضب في كافة أنحاء مصر، وعلى الرغم من أن الرئيس محمد مرسي ورث مشاكل الطاقة في مصر، إلا أن بعض الخبراء يقولون إن حكومته لا تفعل ما بوسعها للحل.

واستعانت الصحيفة برأي المواطنين الذين يقولون إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر على عملهم ، وعلى الرغم من قيام بعضهم بالتصويت لصالح مرسي في الانتخابات الرئاسية الماضية اعتقادا منه أنه سيجعل الأمور تسير بشكل أفضل لكنه فاقم المشاكل وزاد منها ما جعلهم يعبرون عن رفضهم له الآن .
وفي المقابل، هناك من يدافعون عن مرسي، مرددين أن أعداء مرسي وراء انقطاع التيار الكهربائي وأنهم يريدون إفشاله .
وأشارت  الصحيفة أن أزمة الطاقة موجودة في مصر من سنوات ، وانقطاع الكهرباء ليست ظاهرة ما بعد الانتفاضة، مضيفة أن الأحداث الأخيرة أدت إلى تفاقم ذلك.
ومن جانبه يقول المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الحكومة خصصت الحكومة مؤخرا 700 مليون دولار لوزارة البترول لشراء وقود لمحطات الطاقة، واتهم المستهلكين باستخدام الكثير من الكهرباء ومنع بناء محطات جديدة لتوليد الكهرباء.
وأضاف “إذا تعاون المواطنون معنا، فإن  شهر رمضان، سيمر بأقل المشكلات، وفي حال حدوث العكس سيكون لدينا مشاكل كبيرة ، ومن واقع خبرتي، فإن الحكومة سوف تفعل كل ما في وسعها “.
وأوضح مجدي نصر الله – رئيس قسم البترول وهندسة الطاقة في الجامعة الأميركية في القاهرة، أن الحكومة لا تدير الأزمة بشكل صحيح، فبدلا من التخطيط للمستقبل وشراء الوقود اللازم لمواجهة زيادة الطلب، انتظرت الحكومة حتى وقعت الأزمة بعدها قامت بتخصيص أموال إضافية، لافتا إلى أن الحكومة المصرية لا تتحرك إلا بعد تفاقم الأزمة ثم تبدأ في الحل.
المصدر:
http://www.csmonitor.com/World/Middle-East/2013/0613/On-Cairo-streets-generators-hum-sends-loud-message-about-Morsi-s-failings

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى