الأخبار

كأس أمم افريقيا: بوركينا فاسو تفوز على اثيوبيا بأربعة أهداف

2

حققت بوركينا فاسو فوزا كبيرا على اثيوبيا بأربعة أهداف مقابل لا شئ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الافريقية في جنوب افريقيا.

وأنهت بوركينا فاسو حالة التعادلات في المجموعة وتصدرتها برصيد أربع نقاط بينما حل منتخبا نيجيريا وزامبيا في المركز الثاني برصيد نقطتين وتذيلت اثيوبيا المجموعة بنقطة واحدة.

 

وسجل أهداف بوركينا فاسو آلان تراوريه ” هدفان” في الدقيقتين 34 و74 ودجاكاريتا كونيه وجوناثان بيترويبا.

بدأ منخب اثيوبيا المباراة بأداء قوي وشن لاعبوه هجمات عدة، وأضاع اللاعب سيميليش بيكيلي فرصة هدف الدقيقة 4 بعد ان ارتطمت تسديدته بالقائم.

وسدد ميجرسا اسرات الذي خرج مصابا قبل نهاية الشوط الاول، كرة قوية علت المرمى في الدقيقة 18.

الخشبات )18(.منتخب اثيوبيا فرصة هدف في الدقائق الأولى من المباراة في الدقيقة الرابعة في أول مشاركة للفريق بنهائيات كأس الامم الافريقية منذ 31 عاما.

وقال البلجيكي بول بوت مدرب بوركينا فاسو “كانت مباراة غريبة. تعرضنا لضغوط في اول 15 دقيقة لكن الفريق أظهر انضباطا وقام بشن هجمات ناجحة.”

واضاف “إنها مباراة تاريخية لنا. يدعم هذا الثقة وأعتقد اننا على المسار الصحيح.”

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بوركينا فاسو الى اربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن نيجيريا وزامبيا اللتين تعادلتا 1-1 في وقت سابق اليوم. وتتذيل اثيوبيا الترتيب بنقطة واحدة.

وافتتح تراوري التسجيل بعد 34 دقيقة مستغلا تمريرة من زميله كابوريه.

وأضاف تراوري الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 74.

وأحرز كوني الهدف الثالث في الدقيقة 79 قبل أن يختتم بيترويبا الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وشهدت المباراة واقعة طرد حارس مرمى بوركينا فاسو عبد الله سولاما بسبب لمسة يد خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 وأكمل الفريق المباراة بعشر لاعبين محققا الفوز الأول له منذ بطولة افريقيا 1998 التي استضافتها بوركينا فاسو.

BBC العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى