الأخبار

إحلال السلام والاستقرار في سوريا أهم من استضافة اللاجئين

 

142

 

 

قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، إن “أزمة الهجرة الأوروبية لن تحل ببساطة عن طريق استضافة بريطانيا المزيد من اللاجئين”، وذلك ردًا على دعوة وزير الداخلية إيفيت كوبر لقبول ما يصل إلى 10 آلاف شخص من طالبي اللجوء، وفقًا لما نشرته صحيفة “جارديان” البريطانية.

وأضاف رئيس الوزراء، أن أفضل حل لأزمة الهجرة هو إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأكد على قبول بريطانيا لعدد من طالبي اللجوء من سوريا.

وأوضح كاميرون، أن بريطانيا استقبلت العديد من طالبي اللجوء الأصليين من مخيمات اللاجئين السورية، لكنه يعتقد أن أهم شيء هو محاولة إحلال السلام والاستقرار في هذا الجزء من العالم.

وتابع “لا أعتقد أن أخذ المزيد من اللاجئين يمكن أن يحل المشكلة ببساطة”، مضيفًا أن بريطانيا تركز على تحقيق الاستقرار وتحسين البلدان التي يأتي منها المهاجرون واللاجئون، كما تسعى للتأكد من وجود وظائف جديرة بالاهتمام واقتصادات أقوى في تلك البلدان.

وسلط كاميرون الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية لتحسين الوضع الأمني في ميناء كاليه الفرنسي، موضحًا أنهم اتخذوا إجراءات في كاليه والقناة، وأنهم يعملون بجانب شركائهم الأوروبيين، قائلا “هذه هي التحديات الكبيرة”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى