الأخبار

تأسيس شركة قابضة

180

أعلن وزير الثقافة عبد الواحد النبوي، اليوم الخميس، البدء في دراسة تأسيس شركة قابضة للصناعات السينمائية تضم ثلاث شركات تهتم بصناعة السينما.

وقال النبوي، خلال مؤتمر صحفي في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي اليوم، إنه سيرأس الأسبوع المقبل اجتماعا بين غرفة صناعة السينما ولجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، مع الاستعانة بالفنانين من أصحاب الخبرة لمناقشة تأسيس تلك الشركة، مشددا على أن السينما صناعة يجب أن تدار بشكل اقتصادي جيد بعيدا عن السياسة.

وأضاف النبوي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدولة تأسس حاليا صندوق أملاك يقوم بإدارة أصول الدولة مما يمنع تكرار قضية بيع القطاع العام، مشيرا إلى أنه اتفق مع وزير التخطيط أشرف العربي على أن تخصيص مبلغ 150 مليون جنيه لتأسيس قصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية، وكذلك 20 مليون جنيه لدعم السينما.

وكان وزير الثقافة عقد اجتماعا مع رئيس اتحاد النقابات الفنية ونقيب المهن السينمائية ومستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، في يونيو الماضي، قال فيه إن “السينما أداة من أدوات الدولة لتحقيق التنمية الثقافية والاجتماعية، فضلا عن كونها اقتصاد له آلياته ويدر أرباحا ضخمة إذا تم استغلاله وتسويقه بشكل جيد”، مشيرا إلى أهمية استغلال السينما للترويج للمناطق السياحية والتراثية والمتاحف الثقافية.

ويرفع صناع السينما المصرية عدة مطالب لدعم الصناعة منها تخفيض الجمارك على معدات التصوير المستوردة من الخارج، وتخفيض إيجارات أماكن التصوير.

اصوات مصرية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى