أخبار مصر

زلزال جديد يهز “كرسي الشربيني”..

 

 

معلمون:” نريد حياة كريمة ” .. و نطالب وزير التربية والتعليم بالتخلص من الوعود الوهمية 
حالة من نفاذ الصبر والغضب انتشرت بين المعلمين بسبب الوعود الوهمية التي يسمعونها مع كل وزير جديد للتربية والتعليم، والتي تتمثل في زيادة الرواتب وتثبيت أصحاب العقود المؤقتة وغيرها، ولذلك قرروا إعلان غضبهم يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 سبتمبر أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة بتعديل أوضاع المنظومة التعليمية وتوفير حياة كريمة للمُعلمين.
 
إقالة الوزير أولًا
وجاءت إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني ، على رأس مطالب المعلمين، وذلك بالإضافة إلى تطهير كامل للوزارة وإعطاء المعلم راتب يكفل له حياة كريمة، وفي حالة تحقق ذلك تجرم الدروس الخصوصية .
تفعيل الدستور وإلغاء الحراسة
وقالت تنسيقية 20 سبتمبر في بيان لها اليوم إنها تطالب أيضا بتفعيل مواد الدستور الخاصة بالتعليم ابتداء من المادة 19 حتى المادة 25 على التوالي والمادة ٧٧ الخاصة بالنقابات، و الغاء الحراسة على نقابة المهن التعليمية وإجراء انتخابات حرة بالإضافة إلى  تفعيل المادة ٨٩ لحين إقرار قانون التعليم الذي أعده المعلمون بأنفسهم.
كما طالب المعلمون أيضا بتطبيق وتعميم الأحكام القضائية الخاصة بحافز الإثابة وعودة المبالغ التي تم خصمها دون سند قانوني  وتعيين خريجي كليات التربية، وتعيين قدامى الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى عودة المعلمين المغتربين من مسابقة الـ30 ألف معلم إلى المحافظات الخاصة بهم .
تحرير المهن التعليمية: “لن نتنازل”
وقال أيمن البيلي، رئيس جبهة تحرير نقابة المهن التعليمية فى تصريح خاص إن جميع معلمي الجبهة سوف يشاركون فى هذه التنسيقة المقرر عقدها يوم 20 سبتمبر الجاري، مؤكدًا أنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم التي تتجسد فى زيادة ميزانية التعليم كما نص عليها الدستور إلى 4% من اجمالي الناتج المحلي، ووقف سياسات خصخصة التعليم، بالإضافة إلى وقف ومشروع الاستثمار في التعليم في أسرع وقت.
كما شدد على ضرورة تحسين منظومة الأجور للمعلمين أسوًة بالقضاء، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية وأن يكون المعاش على آخر أجر شامل .

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى