الأخبار

«النجار» يطالب «عبدالعال» بالاعتذار

طالب أحمد سيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، باعتذار رئيس مجلس النواب علي عبدالعال لما اعتبره “تطاول” من الأخير على المؤسسة في الجلسة العامة بالبرلمان، أمس.

وقال «النجار» على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “مؤسسة الأهرام.. عملاق الصحافة العربية أكبر من كل من يتطاول عليها بغير حق”، مضيفا: “لا أنزلق عادة إلى الرد على مهاترات الصغار، لكن عندما يتعلق الأمر بمسئول لا يطيق أن تقوم الصحافة بدورها الرقابي والنقدي والكاشف للحقائق وهو جوهر دورها”.

وأضاف: “وعندما يتعلق الأمر أيضًا بمسئول لا يزن الكلمات قبل إطلاقها بغير علم بشأن مؤسسة عظيمة لم يحلم البعض أن يدخلها أو حتى يسير أمامها فليس أمامي سوى الرد وبشكل رسمي فما عاد في قوس الصبر منزع، للصبر حدود وقد تم تجاوزها بالفعل”.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أنه “على من أخطأ وبشكل علني في حق مؤسسة عظيمة، هي عمود خيمة الصحافة والإعلام في مصر والمنطقة وهي الأكبر والأوسع انتشارا بفارق كاسح عمن يليها، عليه أن يعتذر وفي الاعتذار عن الخطأ فضيلة كبرى لو تعلمون”.

كان علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، هاجم مؤسسة الأهرام خلال الجلسة العامة، أمس، قائلًا: “إحنا اللي بنصرف عليها ولا تحقق عائدًا”، وذلك خلال الجلسة العامة، أمس، بعد إعلان إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

وقال «عبدالعال»: “الإعلام بيهاجم، وأحد النواب تكلم هنا في الجلسة، وطلعت علينا صحيفة إحنا اللي بنصرف عليها وهي الأهرام وندفعلها من أموال الدولة ولا تحقق عائدًا رغم ما لديها من شركات ومطابع، ولكنها للأسف ابتليت بإدارة لا تدير طبقا للمعايير الاقتصادية وشوهت الحقيقة”.

وأضاف: “المجلس صدق على مشروع قانون الهيئات الوطنية والإعلام والصحافة، وسيرى النور قريبًا، وهذه الصحف سواء الأهرام أو الأخبار ستعود قوية ومنتشرة وتؤدي الدور المناط بها”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى