الأخبار

هبة قطب: إسرائيل سبب تخصصي في «الثقافة الجنسية»

 

38

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري الثقافة الجنسية، إنها كانت متخصصة في قسم الجراحة بعد تخرجها من كلية الطب، لافتة إلى أنها قررت تغيير تخصصها من الجراحة للطب الشرعي لتستطيع التفرغ لتربية ابنتها.

وأضافت «قطب»، خلال لقائها ببرنامج «الجريء والبريء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأحد، أنها كانت متخصصة في قسم «الاعتداءات الجنسية» بالطب الشرعي لفترة، وأنها أرادت تحضير درجة علمية في العلاقات الزوجية، لكنها فوجئت بأن الشرق الأوسط لا يوجد به هذا القسم.

وتابعت: «اكتشفت أن إسرائيل بس في الشرق الأوسط التي لديها قسم علاقات زوجية في جامعاتها، فاستفزني الأمر وقولت لازم يكون في قسم زي ده في مصر، لأن مش طبيعي دولة تعدادها 5 مليون مهتمة بهذا الأمر ومصر لا».

وأوضحت أنها درست العلاقات الزوجية والأسرية في جامعة أمريكية بجنوب ولاية فلوريدا، ثم حضرت درجتي «الماجستير والدكتوراة» في «الثقافة الجنسية والعلاقات الأسرية»، لتساهم في تثقيف المجتمع المصري.

وأشارت إلى أنها بدأت العمل داخل مصر في هذا التخصص في نطاق ضيق، من خلال كورسات مصغرة مع أصدقائها وجيرانها، ثم توسع بعد ذلك بكورسات في عيادة دكتور صديق لها ومتخصص في «نساء وتوليد»، ثم بعد ذلك فتحت عيادة خاصة بها لتقديم المشورة والعلاج في الأمراض «الجنسية».

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=MR93V3DMkMY&feature=g-all-xit”]

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى