الأخبار

البترول تبحث مع الشركات العربية والأجنبية

 

46

 

 

 

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعات موسعة مع عدد من رؤساء الشركات العربية والأجنبية العاملة في مصر، وهى شركات دانا غاز الإماراتية وبريتش جاز الإنجليزية وبتروناس الماليزية و إنجى الفرنسية، لاستعراض برامج عمل الشركات خلال الفترة القادمة وموقف تنفيذ مشروعات البحث و الاستكشاف و التنمية في مناطق الامتياز البترولية.

وقام طارق الملا -بحسب بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- خلال اجتماعه مع وفد شركة دانا غاز الإمارتية برئاسة الشيخ سلطان بن جاسم ومارك فنتون المدير الإقليمي للشركة وباتريك ألمان الرئيس التنفيذي، ببحث الموقف الحالي لبرامج عمل الشركة في مصر واستعراض البرامج الزمنية للبحث والاستكشاف والتنمية.

كما تم بحث الموقف الحالي لمشروع استخلاص مشتقات الغاز برأس شقير بخليج السويس الذي تساهم فيه الشركة بهدف زيادة إنتاج البوتاجاز والمشتقات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة.

وبحث وزير البترول كذلك خلال استقباله لرؤساء شركات بريتش جاز وبتروناس وإنجى، الموقف الحالي لخطط عمل الشركات في مناطق امتيازها بمنطقة البحر المتوسط.

واستعراض الوزير، موقف مشروع المرحلة (9ب) بمنطقة امتياز غرب الدلتا العميق، الذي تبلغ استثماراته 1.4 مليار دولار بطاقة 400 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز، بالإضافة إلى بحث موقف تنفيذ مشروع ربط إنتاج شركة إنجي من حقولها الجديدة بمنطقة غرب البرلس بالبحر المتوسط على تسهيلات شركة البرلس للغاز بمعدل إنتاج 100 مليون قدم مكعب يومياً.

وأوضح المهندس طارق الملا، أنه بحث مع رؤساء الشركات الثلاث سبل الإسراع بالانتهاء من مشروعات تنمية الحقول المكتشفة ووضعها على الإنتاج والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية المتاحة لتقليل النفقات.

وأضاف أن رؤساء الشركات الأجنبية أكدوا إلتزامهم بالبرامج المعلنة وضخ الاستثمارات وفق الخطط الموضوعة.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى