الأخبار

منع الفلسطينيين دون الخمسين من دخول الأقصى

 

41

 

 

منعت القوات الاسرائيلية الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول باحة المسجد الأقصى للصلاة الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول وسط تصاعد للاحتجاجات الفلسطينية ضد الممارسات الإسرائيلية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن دخول باحة الأقصى محظور على الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما لصلاة الجمعة.

وتهدف هذه القيود المرتبطة بالسن عادة إلى الحد من احتمال حدوث مواجهات داخل باحة الأقصى أو في محيطه بين المواطنين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية.

يأتي ذلك وسط هجمات بالسلاح الأبيض قالت الشرطة الإسرائيلية إن مواطنين فلسطينيين يقوم بها وتستهدف اسرائيليين، حيث سجلت 4 حوادث جديدة في القدس الشرقية المحتلة وتل أبيب، بالاضافة إلى هجوم قرب من مستوطنة كريات اربع في مدينة الخليل المحتلة، ما أسفرت عن مقتل اثنين من الفلسطينيين وسبعة جرحى.

إسرائيلي يطعن 4 فلسطينيين في النقب

في غضون ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إن اسرائيليا تعرض للطعن على يد مواطن فلسطيني في القدس، مضيفة أنه تم اعتقال منفذ الهجوم.

يأتي هذا الهجوم بعد قيام إسرائيلي متطرف في وقت سابق من اليوم الجمعة بطعن 4 مواطنين فلسطينيين في ديمونا داخل الخط الاخضر، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى سوروكا، فيما أوقفت الشرطة الإسرائيلية المهاجم، ودان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ذلك الهجوم.

وكان نتانياهو قد صرح مساء الخميس أن إسرائيل تواجه “موجة إرهاب غير منظمة بشكل عام يشجعها تحريض على الكراهية من قبل السلطة الفلسطينية وحركة حماس وبعض دول المنطقة”.

وتعهد نتانياهو الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي بالتحرك بـ”تصميم” في الاحتجاجات الفلسطينية، لكنه أقر بأنه لا يملك حلا سحريا لمكافحتها.

المصدر: “أ ف ب”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى