الأخبار

الأطباء تنتظر رد الخارجية بشأن اعتقال 3 من أعضاءها بالإمارات قبل الاعتصام

L2rN09w2HKZM_0

 

تنتظر نقابة الأطباء رد وزارة الخارجية على الخطاب الذي أرسلته لها بشأن اعتقال 3 من الأطباء المصريين المتواجدين في الإمارات، وهم “علي سنبل” و”محمد شهدة” و”عبد الله زعزع”، منذ 18 ديسمبر الجاري ودون توجيه اتهمات لهم.

وبحسب ما ذكره عضو مجلس النقابة، عبد الله الكريوني، لـ”الشروق”: “أن النقابة أرسلت مساء أمس الأول خطاباً إلى جامعة الدول العربية طالبنا فيه بالتدخل الفوري للإفراج عن المعتقلين”.

وأوضح الكريوني، أن “النقابة ستتمهل قليلاً في انتظار أن تحل الأزمة ودياً قبل أن تقرر الاعتصام أو التظاهر أمام سفارة الإمارات في القاهرة”، مشيراً إلى أن أحد الأطباء المعتقلين يعمل في الإمارات منذ ما يزيد عن 30 عاماً، عالج خلالها نحو نصف مليون مريض، ولم يثبت عليه خطأ طبي ولا قانوني واحد.

وكانت النقابة قد تقدمت بشكاوى إلى وزارة الخارجية والمجلس القومي لحقوق الإنسان، لحثهم على التدخل للإفراج عن الأطباء المصريين المحتجزين بدون سبب واضح، بعد أن منعوا من مغادرة الإمارات وداهمت الشرطة منازلهم واستولت على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، كما منعت أسرهم من مغادرة البلاد.

ومن جانبه، قال نقيب الأطباء، خيري عبد الدايم، لـ”الشروق”، إن “الدولة تتدخل بثقل في هذه الأزمة لحلها”، مشيراً إلى أن النقابة سوف ستستعين بمكتب محاماة في الإمارات للدفاع عن الأطباء في حال عدم الإفراج عنهم.

وفي نفس السياق، ناقش المجلس القومي لحقوق الإنسان، أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات خلال اجتماعه الدوري أمس.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى