الأخبار

إذا كان المسجد الأقصى يخص الفلسطينيين فقط …

15

 

انتقد أحمد الرويدي، مستشار الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين فقط، مؤكدًا أن تطورات القضية الفلسطينية الآن أكبر من انعقاد اجتماع على مستوى المندوبين.

وقال «الرويدي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة أخبار قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم الثلاثاء، إن “ما يحدث بالقدس الآن جريمة بشعة حيث سقط أكثر من 20 شهيدا حتى الآن، بالإضافة إلى أن المسجد الأقصى لا يدخله أحد سوى المستوطنين اليهود”.

وتابع: “إذا كان موقف المسجد الأقصى لا يخص سوى الفلسطينيين فقط على العرب أن يعلنوا ذلك”، مشيرا إلى أن “التحركات العالمية سواء في سوريا أو اليمن لم تأتي إلا بناء على مصلحة”.

وأكد أن اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين لن يخرج بتحركات إيجابية على الأرض، وأن العرب لن يكون لهم موقف رسمي.

وحول بوادر لحل المشكلة وإنهاء الاشتباكات، أوضح أن هناك غضب شعبي بالقدس وأنه لا يمكن وضع ضوابط لها، لافتا إلى أنه لا يوجد فصائل سياسية تتحكم بالأمور.

تجدر الإشارة، إلى حدوث اشتباكات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى على يد مستوطنيين إسرائليين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال ونساء واعتقال آخرين.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى