الأخبار

الاسباني نافاس أول صفقات مانشستر سيتي

130604120306_jesus_navas__304x171_getty

 

أعلن نادي اشبيلية الاسباني أن لاعبه خيسوس نافاس سيترك النادي لينضم الى مانشستر سيتي الانجليزي.وقال اشبيلية بموقعه على الانترنت إنه وافق على عرض النادي الانجليزي مع وضع رغبة اللاعب في الحسبان.

وأضاف البيان أن “نافاس يريد مواصلة مشواره الرياضي الناجح مع الكرة الانجليزية وبالتحديد مع فريق يستطيع من خلاله التطور كلاعب كرة قدم مثلما أعلن عن ذلك في مناسبات عديدة خلال الاشهر الاخيرة.”

وسينضم نافاس جناح منتخب اسبانيا إلى مواطنه ديفيد سيلفا في سيتي وصيف بطل الدوري الانجليزي.

وقالت تقارير صحفية إن صفقة نافاس قد تصل قيمتها إلى 27 مليون جنيه استرليني، وهي أول صفقة يعلن عنها النادي الذي خرج خالي الوفاض من جميع البطولات الموسم المنصرم.

كان سيتي بطل الدوري الانجليزي عام 2012 قد أقال مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني ولم يعلن عن خليفته بعد وإن كانت الترشحيات تتجه إلى المدرب مانويل بليغريني.

وبدأ نافاس (27 عاما) مشواره في الدوري الاسباني الممتاز مع اشبيلية في 2003 وساهم في فوز الفريق بكأس الاتحاد الاوروبي عامي 2006 و2007 لكنه لم ينضم الى تشكيلة اسبانيا لفترة طويلة بسبب خوفه من السفر بعيدا عن منزله.

لكنه تغلب على هذه المشكلة ليساعد اسبانيا على الفوز بكأس العالم لأول مرة في تاريخها عام 2010 في جنوب افريقيا، كما كان ضمن قائمة المنتخب الذي نجح في الدفاع عن لقب بطولة اوروبا بنجاح العام الماضي.

وأحرز نافاس هدفين في 22 مباراة مع اسبانيا لكنه لم يحرز أهدافا مع اشبيلية في الدوري خلال الموسم المنقضي.

BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى