الأخبار

أنباء عن قرار رئاسي بـ

153

قال شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، إن القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقانون رقم 99 لسنة 2015 بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، يسري على العاملين بالقطاع الخاص .

وأوضح خليفة، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن القانون في ديباجته جاء نصاً ” بعد الاطلاع على قانون نظام العاملين بالقطاع العام الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1978 والقانون هيئات قطاع العام وشركاته رقم 97 لسنة 1983 وعلى قانون شرطات قطاع الأعمال رقم 203 لسنة 1991 وعلى قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 18 لعام 2015”، فإن العاملين بالقطاع الخاص سيصرف لهم العلاوة أيضا لأنهم مخاطبين بقانون العمل رقم 12.

وأضاف رئيس النقابة، أن قرار الصرف يسري بشكل مباشر بمجرد صدور اللائحة التنفيذية من وزير المالية لأنه قانون صادر من الرئيس، موضحاً أنه لن يتم عقد أي جلسات مع رجال الأعمال مثلما يحدث كل عام في وزارة القوى العاملة أو تركها لظروف كل منشأة.

وتابع خليفة، ” أنه كان هناك حالة من التخبط بوزارة القوى العاملة بشأن صرف العلاوة وأنه قام بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الوزيرة لعدم اتخذاها قرار في ذلك الشأن، إلا أنها تفاجأت بالقرار لأنها تقف في صف رجال الأعمال الذين كانوا يرفضون اقرار العلاوة”.

وحاول مصراوي التواصل مع الوزارة لتحديد مدى تطبيق قرار الرئيس على القطاع الخاص بشأن العلاوة إلا أن المصادر أكدت عدم علمها بتطبيق القرار من عدمه وسط حالة من الغموض والارتباك

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى