الأخبار

التأسيسية تسجل أكبر نسبة غياب منذ بداية انعقادها قبل 6 أشهر.. 60 من أصل 100 نائب يتغيبون..

كتب محمود سعد الدين ونورا فخرى

سجلت الجمعية التأسيسية، بجلسة اليوم السبت، أكبر نسبة غياب على الإطلاق منذ بداية أعمالها قبل 6 أشهر وبحسب المعلومات، فإن الجمعية انعقدت فى تمام الساعة الثالثة والنصف، بحضور ما يقرب من 40 عضواً فقط من إجمالى 100 عضو أساسى واحتياطتى وطبقاً للتقسيمات النوعية بالتأسيسية فقد غاب من حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، أبرز 3 قيادات وهم الدكتور محمد البلتاجى والدكتور عصام العريان والدكتور حسين إبراهيم، فيما حضر الدكتور محمود غزلان والدكتور عبد الرحمن البر وفريد إسماعيل وأحمد دياب وخالد الأزهرى.

فيما غاب من حزب النور أبرز 6 قيادات بالجمعية، وهم ياسر برهامى وأشرف ثابت ويونس مخيون وطلعت مرزوق ومحمد سعد الأزهرى وشعبان عبد العليم، فيما حضر محمد إبراهيم منصور وصلاح عبد المقصود.

وبشكل عام، فقد غابت أيضا شخصيات بارزة، مثل الدكتور محمد سليم العوا المرشح السابق لرئاسة الجمهورية واللواء ممدوح شاهين ممثل القوات المسلحة فى الجمعية التأسيسية.

واللافت أنه على الرغم من قلة أعداد الجلسة، والمخاوف التى تحوم حول اكتمال النصاب أثناء إجراءات التصويت، إلا أن المهندس أبو العلا ماضى، الذى يتولى إدارة الجلسة، بسبب انشغال المستشار حسام الغريانى بترأس لجنة الصياغة المصغرة، افتتح الجلسة وبدأ فى مناقشة جدول أعمال الجمعية دون أن يتطرق من قريب أو من بعيد للعدد القليل، وتأثيره على عملية التصويت فى حال الحاجة إلى التصويت على أى مواد.

وقال ماضى، فى بداية الجلسة، إن الجمعية تراعى المصلحة العامة للشعب المصرى، وستحقق كافة المطالب، مشدداً على أن الجمعية ليس بينها وبين أى طرف خصومة، وأن الجمعية ستأخذ بكل المقترحات وتناقشها.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى