الأخبار

مستشار وزير السياحة لآسيا

280

 

عقدت لجنة السياحة الخارجية بغرفة شركات السياحة اجتماعا مهما لبحث تطوير ومضاعفة السياحة الوافدة من الهند, يأتي ذلك في ضوء جهود الغرفة لزيادة النمو السياحي وتفعيل مباردة وزارة السياحة بجذب مليون سائح هندي .
حضر الاجتماع حوالي 35 شركة سياحة من العاملين والمهتمين بالسوق الهندي ورأسه عادل ذكي رئيس اللجنة, كما حضره الدكتور ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة لآسيا .
وأكد د. ناصر عبد العال, على أهمية السوق الأسيوي كسوق واعد للسياحة المصرية, مشيرا إلى أن أوربا ستظل السوق الرئيسية المصدرة للسياحة لكن الوزارة تسعي لفتح أسواق جديدة لزيادة النمو السياحي .
وأشار لأهمية السوق الهندي الذي أكدت منظمة السياحة العالمية أنه سيخرج من الهند بحلول عام 2020 أكثر من 50 مليون سائح سنويا, كما أن هناك حاليا أكثر من 100 مليون هندي قادرين على السفر والسياحة خارج بلادهم .
وأوضح د. ناصر عبد العال أن الوزارة نجحت في اتخاذ عدة اجراءات مهمة لتشجيع السياحة الهندية أولها الحصول على موافقة مجلس الوزراء بمنح تأشيرة الدخول للسائح الهندي في المطارات بشرط حضورهم عن طريق شركات السياحة .. مما يسهل على الهنود من كل الولايات السفر الى مصر عن طريق شركات السياحة كما سيتم اطلاق خطوط طيران تباعا للمدن الهندية الى المناطق السياحية بمصر
ومن جانبه أكد عادل ذكي, رئيس لجنة السياحة الخارجية: أن الاجتماع بحث تنظيم قافلة موسعة الى عدة مدن هندية بمشاركة أكبر عدد من شركات السياحة للترويج للسياحة بالهند والتواصل مع الشركات الهندية وتحقيق طفرة سياحية كبري من خلال الاتفاقيات بين الشركت من الجانبين .
وأوضح: أن الخوف الكبير لدي الشركات يأتي بالاساس من تقلب وعدم استقرار أسعار الطيران مطالبا وزارة السياحة بالتوصل الى اتفاق مع مصر للطيران لا تقل مدته عن عام على الأقل لضمان استقرار الأسعار تشيجعا لزيادة الحركة .
وأوضح: أنه تم الاتفاق على تقديم عرض مميز لتشجيع السياحة الهندية قيمته حوالي 550 دولار يتضمن تذاكر الطيران للقاهرة ومنها الى مدينة داخلية خاصة بالاقصر وأسوان والاقامة في الفنادق وتوقع أن يساهم هذا العرض في تشجيع السياحة الهندية لمصر .
وقال عادل ذكي انه سيتم التنسيق مع الوزارة لتنظيم عدة زيارات لشركات السياحة ووسائل الاعلام الهندية لمصر للترويج للسياحة المصرية, مؤكدا سهولة تحقيق المليون سائح هندي إذا ما تم تقديم تسهيلات خاصة وأن الهنود لا يمثل الهاجس الأمني عائقا امام حضورهم لمصر.

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى