الأخبار

الخميس 18 يونيو غرة رمضان فلكيا

 

 

213

 

صرح الدكتور أبو العلا أمين محمد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن غرة شهر رمضان للعام الهجري الحالى ستوافق فلكيا يوم الخميس 18 يونيو الحالي، وأن عدة الشهر لهذا العام هي 29 يوما حيث سيكون يوم الخميس 16 يوليو القادم هو آخر شهر رمضان فلكيا.

وقال، في تصريح اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أطول يوم سيكون من حيث ساعات الصوم هو يوم ثانى أيام شهر رمضان الموافق يوم الجمعة 19 يونيو الحالى، إذ تصل فيه مدة ساعات الصوم إلى 15 ساعة و52 دقيقة وأن اقصر يوم فى ساعات الصيام سيكون اليوم الأخير الموافق يوم الخميس 16 يوليو القادم وفيه تصل ساعات الصوم إلى 15 ساعة و37 دقيقة.

وأضاف أن ساعات صوم شهر رمضان 2015 تتميز بأنها قد تكون الأطول حتى الآن حيث تصل أقصى مدة للصوم 15 ساعة و52 دقيقة وذلك خلال الفترة من يوم الجمعة 19 إلى الثلاثاء 23 يونيو الحالى، مشيرا إلى أن هذه الساعات ستقل تنازليا حتى تصل لأقل مدة صيام وهى 15 ساعة و 37 دقيقة في نهاية الشهر.

وذكر أن العد التنازلي لحلول شهر رمضان لعام 1436هجريا قد بدأ اليوم الثلاثاء مع اكتمال بدر شهر شعبان فى الساعة السادسة و19 دقيقة مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة حيث يبدأ القمر في التناقص إلى أن يصل لتربيعه الأخير يوم الثلاثاء القادم فى الساعة السادسة والدقيقة 42.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى