الأخبار

الإنتاج الحربى تتعاون مع «منسك» لنقل تكنولوجيا إنتاج الجرارات

أعلن الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أنه تم الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم لبدء التعاون بين الوزارة وشركة منسك البيلاروسية فى مجال نقل تكنولوجيا إنتاج الجرارات الزراعية.

وقال الوزير، إن الهدف من مذكرة التفاهم زيادة تعميق مستوى التصنيع المحلى، لخدمة الأنشطة الزراعية فى السوق المحلية المصرية وصولا للدول المجاورة.

جاء ذلك خلال لقاء العصار بسفير دولة بيلاروسيا فى مصر، سيرجى راشكوف، ومدير عام شركة منسك البيلاروسية، سيدوردوموتينكو، وهى من أكبر الشركات المتخصصة فى إنتاج المعدات الزراعية على مستوى العالم، والتى تستحوذ على ما يقرب من 10% من السوق العالمية للجرارات الزراعية.

واستعرض العصار، الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لشركات الإنتاج الحربى فى مجالات التصنيع المدنى والحربى.

وقال العصار، إنه سيتم التعاون من خلال زيارة وفد فنى من شركة منسك لشركات الإنتاج الحربى للتعرف على كل إمكانياتها وتحديد أوجه التعاون فى المجالات المختلفة بين الجانبين.

من جانبه، أعرب مدير عام شركة منسك، عن ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى أقرب وقت.

وتعد شركة منسك، من أكبر الشركات القابضة فى بيلا روسيا، حيث تضم أكثر من 30 ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من 60 دولة فى العالم، ولديها عدد كبير من خطوط تجميع الجرارات فى 14 دولة منها خطين تجميع جرارات فى مصر.

ويعد هذا التعاون الثانى على التوالى بين وزارة الإنتاج الحربى والشركات البيلاروسية، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع شركة MAZ البيلاروسية لإنشاء مصنع لمركبات النقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربى، ما يشير إلى تعزيز الثقة بين العلاقات بين البلدين بعد زيارة الكسندر لوكاشينكو، رئيس دولة بيلاروسيا إلى مصر.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى