الأخبار

“آداب عين شمس” تنظم ملتقى علمي مع أصدقاء زويل للعلوم

 

 

100

تنظم كلية الآداب ملتقى علمي بالتعاون مع جمعية أصدقاء زويل للعلوم و التكنولوجيا بعنوان “مبادرة science”، وتُفتَتح فعاليات المبادرة في الحادية عشر صباح الأربعاء 18 من فبراير، بقاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة بكلية الصيدلة، وذلك برعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة.

وأضاف دكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب أن المبادرة تستهدف تدريب 2000 من طلاب الجامعات المصرية، ليصبحوا قادرين على البحث العلمي والاختراع والإنتاج والابتكار، وستتضمن محاضرات تدريبية للطلاب على مدار 3 أيام متتالية بقاعات كلية الآداب بهدف التعريف بأسس ومهارات البحث العلمي وأخلاقياته وكيفية تطبيق التكنولوجيا في الأبحاث العلمية.

ويحاضر في الندوة نخبة من الأساتذة والعلماء من مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا بالاشتراك مع أساتذة الجامعة من أصحاب الخبرات في هذا المجال.

وأشار منصور إلى أن محاور المبادرة الأساسية للمبادرة تقوم على تعليم أهمية ومبادئ البحث العلمي، والتعريف بالعلوم الحديثة، وريادة الأعمال وعرض قصص النجاح في شتى المجالات بالإضافة إلى تنمية المهارات الذاتية للطلاب.

يحضر الافتتاح الدكتورالسيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، والدكتورشريف حماد وزير البحث العلمي، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور رئيس أكاديمية البحث العلمي، دكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى