منوعات

10 ملفات مهمة تنتظر وزيرة السياحة الجديدة..

 

 

رحب نقيب السياحيين، باسم حلقة، بتولي الدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة، كونها أول سيدة في تاريخ السياحة تتولى هذا المنصب.

ولفت حلقة، في تصريحات لـ”مصراوي”، اليوم الاثنين، إلى أن وجودها يعتبر إضافة كبيرة للقطاع، خاصة أنها متخصصة في الاقتصاد، ولديها خبرة كافية للنهوض بالقطاع السياحي، ما يساعد على فتح باب القروض مرة أخرى لإنعاش السياحة في عملية التدريب والتجديد للوزارة والقطاع.

وعرض حلقة، لـ”مصراوي”، اليوم، أبرز الملفات التي تنتظر وزيرة السياحة، ويجب البدء فيها خلال المرحلة المقبلة، وعلى رأسها ضخ دماء جديدة وشبابية في العمل السياحي والوزارة، وتشغيل المنشآت السياحية المتوقفة، وتدريب العمالة في القطاع السياحي وتأهيلها لتقديم خدمات على مستوى يليق بالسياحة، وفوضى حرق الأسعار، وملف السياحة العلاجية، وتحفيز الطيران العارض ومنخفض التكاليف، وملف تأخر مستحقات منظمي الرحلات السياحية في برنامج تحفيز الطيران السابق 2015/2016.

هذا فضلًا عن المديونيات الخارجية، وبرامج التسويق السياحي والحملات الخارجية والسياحة العربية والسياحة الداخلية، وملف مشاركة الشركات في عمليات الترويج والتسويق مع هيئة تنشيط السياحة، وملف تفعيل البرتوكولات الموقعة بين وزارة السياحة والوزارات الأخرى لتنشيط السياحة المصرية، وملف الحج والعمرة نظرا لتوقف جميع الشركات عن تنظيم الرحلات، وملف تأجيل انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية بسبب قرار وزير السياحة السابق غير الدستوري والمخالف للوائح.

وأشاد حلقة، باجتماع “المشاط” مع قيادات وزارة السياحة عقب حلف اليمين الدستورية، واجتماعها أيضا مع كبار المستثمرين السياحيين، فضلا عن تصريحاتها الإيجابية مما يعطي الأمل لكافة العاملين في القطاع السياحي الذين ينتظرون مفاجآتها وفتح صفحة جديدة، خاصة أن القطاع السياحي شهد الفترة الماضية حالة تراخي وخصام كبير بين الوزارة والشركات والمستثمرين.

وأعرب نقيب السياحيين، عن أمله بأن تصدر الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قرارًا وزاريا بتفعيل الانتخابات مرة أخرى بما يتوافق مع اللوائح والذي بدوره يساعد على نجاح الانتخابات، نظرا لاحتياج المرحلة المقبلة إلى استقرار في القطاع وتفعيل كافة مجالس الغرف السياحية.

ووافق مجلس النواب، الأحد، على اختيار المستشارة الاقتصادية رانيا المشاط، لمنصب وزير السياحة في التعديلات الوزارية المطروحة لحكومة شريف إسماعيل، وشغلت “المشاط” العديد من المناصب القوية في إدارة الملف الاقتصادي سواء داخل مصر أو خارجها، وعلى رأسها منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية من أغسطس 2005 حتى مايو 2016.

وعقب توليها حقيبة السياحة، عقدت أمس اجتماعًا مع قيادات وزارة السياحة للتعرف عليهم واستعراض أهم الملفات السياحية الشائكة، كما عقدت اجتماعا مع كبار المستثمرين السياحيين، لاستعراض أبرز الملفات الأخرى والمشكلات التي تواجه القطاع السياحي الخاص، وكيفية النهوض بالسياحة ككل، والاستماع إلى آرائهم حول حل هذه الملفات.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى