الأخبار

أقوى 11 شخصية في مجال الترفيه

 

205

 

نشرت مجلة ”إرابيان بيزنيس” تقريرا يضم أقوى مائة شخصية عربية تعمل في مجال الترفيه أثرت على العالم العربي.

وإليكم أول 11 شخصية في القائمة:

وجاء على رأس القائمة مقدم برنامج البرنامج باسم يوسف، والذي سمي بجون سيتورات العرب لما يقدمه من نقد ساخر للأوضاع السياسية بمصر.

بينما جاء في المرتبة الثانية واحد من أبرز محرري الرياضة وهو مصطفى الأغا الذي بدأ حياته المهنية في عام 1981، وعمل في قناة ”ام بي سي” منذ ذلك الوقت وحتى الأن وأصبح رئيس قناة ام بي سي الرياضية ولدية برنامجه ”صدى الملاعب.

واحتل المرتبة الثالثة الاعلامي اللبناني جورج قرداحي والذي اشتهر ببرنامجه من سيربح المليون.

وجاءت بعد قرداحي ”سفيرة العرب” أو ”جوهرة لبنان” السيدة فيروز‘ وهي واحدة من أعظم مطربي الشرق الأوسط.

وانضمت للقائمة الفنانة المصرية يسرا والتي لمع نجمها في السبعينات بعد تعاونها مع الممثل المصري عادل إمام في العديد من الأفلام التي حققت نجاحا باهرا.

وجاء فنان الهيب هوب السعودي قصي خضير في المرتبة السادسة، والذي يعتبر أول فنان سعودي يحترف موسيقى هذا النوع من الموسيقى.

وتربعت الفنانة اللبنانية والتي عرف عنها بأنها الأكثر مبيعا لأغانيها، نانسي عجرم المرتبة السابعة، والتي صنفتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري بأنها من أكثر الشخصيات العربية المؤثرة.

وجاء في المرتبة الثامنة المخرج السوري ليث حجو، والذي اشتهر بأعماله الناقدة لفساد المجتمع والعنف الديني، ومن أشهر أعماله التليفزيونية مسلسل لعبة الموت والذي لعبت  بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.

واحتل المرتبة التاسعة المخرج السوري سيف الدين سبي، وهو من المخرجين الشبان السوريين الموهوبين، ومن اشهر أعماله المسلسل التليفزيوني ”بسمة الحزن”، كما عمل على البرنامج الساخر ”مرايا”.

وفي المرتبة العاشرة جاءت المطربة الإماراتية أحلام. بدأت أ حلام مشوراها الفني بالمشاركة في برنامج المسابقات ”اراب ايدول”، ووقعت عقود عمل مع شركة روتانا في 2006. وولدت أحلام في الإمارات لأبوين من البحرين والإمارات وعاشت جزء من حياتها الأولى في البحرين ثم عادت إلى الإمارات مرة أخرى.

وجاء المطرب عمرو دياب في المرتبة الحادية عشر. وقالت المجلة إن دياب الذي يطلق عليه ”أبو موسيقى المتوسطية”، وربما يكون أشهر مغني في مصر وفرض سيطرته على المشهد الموسيقي المصري في أوخر الثمانينيات.

ويعتقد أنه الأعلى مبيعا في العالم العربي على مر العصور، وحصل على جائزة ميوزك أورد أربع مرات لبيعه أكثر من 50 مليون ألبوم غنائي.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى