الأخبار

صندوق العاملين بقطاع الدواء يشترى شهادات استثمار

435أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال ورئيس صندوق تأمين العاملين بقطاع الدواء أن الصندوق قرر شراء شهادات استثمار مشروع قناة السويس بقيمة 50 مليون جنيه من رأس مال الصندوق البالغ 150 مليون جنيه.

وأضاف وهب الله فى تصريحات صحفية أن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سيجتمع السبت لاتخاذ قرار بقيمة الشهادات التى سيشتريها من البنوك ، مضيفا أن مجلس الإدارة قرر تكليف رؤساء وأعضاء اللجان النقابية فى الشركات والمصانع بتنظيم حملات توعية واجتماعات مع العمال فى الشركات والمصانع لتعريفهم بالمشروع الجديد وأهمية المشاركة فى تمويل المرحلة الأولى من خلال شراء شهادات الاستثمار الخاصة به.

وأشار وهب الله إلي أن الاتحاد سيقوم خلال الأيام المقبلة بتنظيم مؤتمر صحفى لدعوة عمال مصر بشراء الشهادات والوقوف وراء المشروع القومى الأول الذى سيساهم فى زيادة إيرادات مصر من العملة الصعبة وتوفير فرص عمل تصل لمليون فرصة لشباب الخرجين والإعلان عن قيمة المبلغ الذى ستشترى به شهادات الاستثمار.

وقال إن المصريين كافة مطالبين بالمشاركة فى المشروع ، خاصة أنه امتداد لمشروع حفر قناة السويس الذى فتح مصر على واجهة العالم الخارجى وقرار الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بتأميم الشركة المالكة للقناة، مضيفا أن المشروع الجديد سيساهم فى المزيد من النهوض بالمستوى الاقتصادى وحركة التجارة.

وأشار الى أن الاتحاد سيقوم بترتيب زيارة للمشروع للتعرف عليه أكثر على أرض الواقع ، ونقل الصورة لعمال النسيج فى الشركات والمصانع، موضحا أن النقابة ستقوم خلال زيارته بتوزيع زجاجات المياه المعدنية على العمال المشاركين فى أعمال الحفر وبعض المواد الغذائية الأخرى. 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى