الأخبار

بالصور ماذا تعرف عن عيد الشكر

3

الجمعة السوداء هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.

في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرًا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعداد كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها.

وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافذ والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن.

في يوم الجمعة السوداء تقوم أيضًا بعض متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون وإيباي بتقديم عروض مغرية.

ففي ذلك اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدًا على منتج معين يتغير كل ساعة.

ترجع تسمية الجمعة السوداء إلى القرن التاسع عشر حيث ارتبط ذلك الاسم مع الأزمة الاقتصادية فى عام 1869 بالولايات المتحدة الأمريكية حيث توقفت حركة البيع والشراء مما سبب كارثة اقتصادية تعافت منها عن طريق تخفيض أسعار السلع وتقليل الخسارة قدر المستطاع.

ومنذ ذلك الحين أصبح تقليد في أمريكا تقوم كبرى المتاجر والمحال والوكالات بإجراء تخفيضات كبرى على منتجاتها تصل إلى 90% من قيمتها لتعاود بعد ذلك إلى سعرها الطبيعي بعد انقضاء الجمعة السوداء أو الشهر الخاص في هذا اليوم.

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى