الأخبار

إحالة جراح للنيابة تسبب في استئصال نـ

36

أحال الدكتور ناجح حمدي طه، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية صحة المنيا، جرح بمركز بني مزار في المنيا للنيابة العامة، للتحقيق معه في شبهة ارتكابه خطأ طبي جسيم تسبب ما ترتب عليه من مضاعفات في استئصال 50 سنتيمتر من أمعاء مريضة شابة في الأربعينات من عمرها.

و كشف الدكتور هاني اسحق شحاتة، مسئول المتابعة بإدارة العلاج الحر، أن المريضة أصيبت بثقب في الأمعاء الدقيقة أثناء إجراء جراحة استئصال المرارة مزمنة الالتهاب من المريضة، و نتج عن هذا الثقب حدوث التهاب حاد بالغشاء “البريتوني”، و أجزاء كبيرة من الأمعاء مما تسبب في إحالة الحالة لمستشفى المنيا الجامعي.

و أضاف اسحق أنه تم استئصال نصف متر من الأمعاء الدقيقة للمريضة مع تحويل مجرى البراز.

و كانت تحريات قسم العلاج الحر ببني مزار، والتي تمت تحت إشراف الدكتور ناجح حمدي، مدير العلاج الحر بمديرية صحة المنيا، قد توصلت أن المريضة خضعت لثلاثة عمليات جراحية: الأولى لاستئصال المرارة، و الثانية لإجراء استكشاف و تنظيف الغشاء البريتوني و محاولة رتق ثقب الأمعاء، والعمليتين أجريتا في المركز الطبي الخاص الذي يملكه الجراح المتهم.

بينما أجريت للمريضة العملية الثالثة بمستشفى المنيا الجامعي لتدارك المضاعفات التي أصابت المريضة، و هي عملية استكشاف ثاني و استئصال نصف متر من الأمعاء و تنظيف الغشاء البريتوني .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى