الأخبار

بالفيديو والصور.. مأساة الطفلة “غادة” بأسوان..

86

غادة عبد الوهاب محمود” طفلة عمرها 5 سنوات، مقيمة بقرية 7 بحري بمركز كوم أمبو، تعاني من كهرباء زائدة في المخ، ما دفع أسرتها البسيطة والمحدودة الدخل إلي القيام بربطها بحبل داخل المنزل حتى لا تقوم بالهرب من المنزل.

ولمعرفة المزيد عن حالة الطفلة، قالت والدتها لـ”صدى البلد” بأن قصة غادة بدأت عقب إجراء عملية ختان لها علي يد ممرض غير متخصص حينما كان عمر ابنتها وقتذاك عام و3 شهور فقط، حيث أصيبت الطفلة بتشنجات عصبية عنيفة عقب الختان، وبدأت تظهر عليها أعراض زيادة الكهرباء في المخ.

وأضافت بأنها تضطر إلي ربط ابنتها بحبل داخل المنزل خوفاً عليها من “الضياع” لأن طفلتها حينما تري الباب مفتوحاً تجري بسرعة البرق مندفعة إلي الخارج ، ولا أستطيع اللحاق بها، علاوة على أنها لا تستطيع الكلام، وتعاني من إعاقة ذهنية بسبب الكهرباء الزائدة في المخ.

وأوضحت والدة غادة بأن ابنتها لا تستطيع الأكل بمفردها، كما لا تستطيع مضغ الطعام وتبلعه مباشرة ، لذلك تضطر إلى إعطائها الطعام المهروس أو العصائر والألبان فقط.

وأشارت أيضاً بأنها عرضت ابنتها على الكثير من الأطباء بأسوان ولكن بدون فائدة،  حيث يعطي لها الأطباء دواء يتسبب في نوم ابنتها لساعات طويلة ولا تشعر بتحسن حالتها من جراء تناول هذا الدواء.

وتناشد والدة “غادة” أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها بعرض ابنتها علي طبيب متخصص في المخ والأعصاب رأفة بهذه الطفلة التي تظل مربوطة بحبل طوال اليوم داخل المنزل حيث أنهم يقيمون في قرية “7 بحري” التابعة لمركز كوم امبو بمحافظة أسوان.

بالفيديو والصور.. مأساة الطفلة “غادة” بأسوان.. أسرتها اضطرت لربطها بحبل داخل المنزل لإصابتها بـ”كهرباء زائدة”

بالفيديو والصور.. مأساة الطفلة “غادة” بأسوان.. أسرتها اضطرت لربطها بحبل داخل المنزل لإصابتها بـ”كهرباء زائدة”

بالفيديو والصور.. مأساة الطفلة “غادة” بأسوان.. أسرتها اضطرت لربطها بحبل داخل المنزل

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=_Ooos_ME7w8&feature=g-all-xit”]

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى