الأخبار

أقباط الغربية يحتفلون بـ”أحد السعف” وسط إجراءات أمنية مشددة

احتفل أقباط مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية، اليوم الأحد، بـ “أحد السعف”، أو “أحد الشعانين”، بإقامة قداس الصلاة برئاسة الأساقفة والكهنة، فى كل الإيبارشيات، وسط اجراءات أمنية، مشددة، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى دخول المسيح إلى القدس، عندما استقبله أهلها بالسعف والزيتون المزين.

وترأس الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، القداس فى كاتدرائية الشهيد مارجرجس وشهداء طنطا الأبرار، فى حضور أسر شهداء ومصابي حادث التفجير الذي شهدته كنيسة مارجرجس العام الماضى، وتكثف قوات الشرطة فى محافظة الغربية، من تواجدها حول الكنائس لتأمينها.

وتفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية الخدمات الأمنية للكنائس بمدن ومراكز المحافظة؛ للوقوف على الإجراءات الأمنية لعمليات التأمين.

وأكد حسونة، أن كافة الكنائس تشهد إجراءات أمنية مشددة، وتم إنشاء حرم آمن حول كل كنيسة ووضع نقاط تفتيش خلاله؛ لفحص جميع المترددين على الكنيسة، إلى جانب الاستعانة بكاميرات مراقبة لرصد وإيقاف أي شخص يشتبه في قيامه بأي عمل غير مألوف.

وأكد استعداد القوات للتعامل مع أى أشكال خارجة على القانون، وهناك تعليمات للقوات بالتصدى بكل قوة لأى شكل من أشكال تعكير صفو احتفال الأخوة الأقباط بأعيادهم.

يذكر أن كنيسة مار جرجس بطنطا، قد شهدت العام الماضى أثناء الاحتفال بأحد السعف عملا إرهابيا، أسفر عن استشهاد 30 شخصا، وإصابة 72 آخرين، إلى جانب حدوث تلفيات كبيرة فى القاعة الرئيسية بالكنيسة، وتم ترميمها من قبل القوات المسلحة وافتتاحها فى ديسمبر الماضى، بحضور الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها، وعدد من قيادات الكنيسة والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى