الأخبار

الإعلاميون ينفذون رغبات “رأس المال”

33

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع عدة مرات بالإعلاميين وناقش معهم مشكلاتهم وقدموا له الوعود بتقديم الإعلام المهني، مشيرة إلى أن الإعلاميين يجب عليهم أن يجتمعوا بأنفسهم حتى لا يُوجه لهم نقد أو أن يعرفهم الرئيس في خطاباته ماذا يقدمون للدولة فذلك يعتبر خطأ عليهم.

وقالت “عبد المجيد”، في تصريحات لـ”صدى البلد”، إن المعايير الإعلامية معروفة ولا تحتاج لميثاق شرف إعلامي، متسائلة: “لا أدري لماذا بعض الإعلاميين يتجهون لإثارة الشعب ضد الدولة، وعدم عرض ما تم إنجازه في فترات قصيرة وأقتصر فقط على عرض السلبيات متجاهلاً تماماً الإيجابيات؟!”.

وأضافت: “رأس المال الخاص أصبح هو المتحكم فيما يقدم للمشاهد وكذلك سلوك الإعلامي”، مطالبة الإعلاميين بأن يصححوا من أنفسهم من أجل مهنيتهم وكذلك وطنهم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما في خطاباته يناشد الإعلاميين عرض الإيجابيات للمشروعات المقدمة، وكان آخرها أمس، السبت، أثناء افتتاحه لتنفيذ مشروع ميناء شرق بورسعيد وطالب الإعلاميين بإطلاع المشاهد على خطوات المشروع، كذلك سبق وأن انتقد موقف الإعلاميين من التعامل مع بعض القضايا المهمة وتركيزه على أسباب أخرى.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى