الأخبار

داعش اخترق «أنظمة الأمن الاوروبية»

34

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية والباحث في العلاقات الأوروبية، إن هجمات داعش الإرهابية ستستهدف بالأساس منطقة الشرق الأوسط، منوها أن الشرق تحول من مهد الأديان إلى مهد الإرهاب بتدبير من الغرب.

وأضاف “اللاوندي” في تصريح خاص لـ”صدى البلد”: داعش صناعتها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا لتفكيك الشرق الأوسط وتقسيم الدول بحسب الطائفة والعرق واللون وإشاعة الفوضى في المنطقة، وكان الغرب يعتقد أن الخطر سيكون بعيد عن دولهم لكن السحر انقلب على الساحر.

وتابع: من الصعب التنبؤ بخطوات داعش الإجرامية القادمة خاصة أنهم استطاعوا اختراق أنظمة أمنية أوروبية قوية.

ولفت المحلل السياسي أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست مستهدفة من التنظيم بشكل جدي وقوي ومع ذلك فالأمريكيون يشعرون أنهم في خطر وقوات الأمن تقوم بالخراسة ليلا ونهارا خوفا من أي اعتداء محتمل.

تجدر الإشارة أن العديد من الدول تلقت تهديدات إرهابية من تنظيم داعش.

وفي تصريح للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مؤخرا، في كلمة أمام مجلس النواب في البرلمان قالت أن” ألمانيا معرضة لهجمات “داعش” الإرهابية، ووصفت احتمالية وقوع العمليات الارهابية بأنها مرتفعة”، لافتة إلى أن” تهديد وقوع هجوم في ألمانيا كبير، وأن التهديدات جدية، وعلينا مكافحة “داعش” والتصدي للعنف والبربرية”.

وفي الأيام القليلة الماضية نشرت شبكة ” فوكس نيوز” الأمريكية تقريرا رصدت فيه تحذيرا إلكترونيا من أحد الجهاديين قال إنه يحمل الجنسية الأمريكية، ويدعى أبو عبد الرحمن الأمريكى حذر فيه الولايات المتحدة من تكرار هجمات مماثلة لهجمات تكساس من قبل تنظيم “داعش”.

وقال في تحذيره الإلكترونى أن تنظيم “داعش” لديه عشرات المقاتلين المدربين داخل 15 ولاية أمريكية وأنهم في انتظار الأوامر لتنفيذ مزيد من العمليات في قلب الولايات المتحدة الأمريكية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى