الأخبار

القيادة المصرية حريصة لـ

69

 

أجرت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات النيابية المصرية 2015، جولة لعديد من المراكز الانتخابية التي انطلقت اليوم بمحافظات جولة الإعادة للمرحلة الثانية.

وأشادت رئيسة البعثة بحسن سير العملية الانتخابية، وقالت أن الانتخابات تشهد تأمين وتنظيم جيد بالإضافة إلى وجود خدمات إضافية من خلال الشرطة النسائية، وكذلك وجود المراقبة القضائية، مشددة على أن هذا يؤكد حرص القيادة المصرية على أن تمر العملية الانتخابية بأعلى قدر من النزاهة والحيادية.

وأشارت أبوغزالة، إلى أن بعثة الجامعة من خلال انتشارها في تسع محافظات لوحظ وجود دعاية انتخابية لبعض المرشحين خارج اللجان خاصة وأن عملية الإعادة تتم بين المرشحين على المقاعد الفردية.

وأكدت أبوغزالة، في تصريحات لها اليوم، أن الأهم في المشهد السياسي المصري في الوقت الراهن هو استكمال المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات البرلمانية التي تعتبر مؤشرًا جيدًا لمصر على المستوى الإقليمي لاستكمال المسيرة الديمقراطية بعد الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

وجدير بالذكر أن جولة الإعادة للمرحلة الثانية في 13 محافظة، حيث يحق لـ 28 مليون و204 آلاف ناخب الإدلاء بأصواتهم داخل 13 ألف و858 لجنة فرعية في 5 آلاف و622 مركزًا انتخابيًا.

كما أن الاقتراع في جولة الإعادة يقتصر فقط على النظام الفردي وذلك بعدما تمكنت قائمة في حب مصر من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخابات بنظام القوائم.

ويتنافس في هذه الجولة 426 مرشحاً على 213 مقعداً انتخابياً في 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى، بعد أن تمكن كل منهم من الحصول على نسبة الأغلبية المطلقة في دوائر ترشحهم، بينما يكون الفوز في جولة الإعادة لمن يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى