الأخبار

«تأمين فائق» لكل اللجان

66

قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تطمئن أهالي القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب في شمال سيناء ان هناك “تأمينا فائقا” لكل لجان شمال سيناء.

وأضاف «مروان»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه تم ضبط ناخبة أثناء محاولتها الإدلاء ببطاقة الرقم القومي لناخبة أخرى، وضبط مواطن أثناء توجيه ناخب عند الإدلاء بصوته، مضيفًا أنه تم ضبط مواطن يوزع أموالا على الناخبين لانتخاب مرشح ما وأحيل للنيابة العامة، وكذلك تم ضبط 5 حالات مخالفة دعائية.

وأوضح أن اللجنة تلقت 31 شكوى تدور حول امتناع القضاة عن مساعدة الناخبين من غير ذوى الاحتياجات الخاصة، كما تم تلقت شكاوى بشأن تأخر 17 لجنة ، مؤكدًا أن نسبة التصويت في الخارج تخطت 13 ألف ناخب.

فيما قال المستشار مجدي حسين عبد الخالق، مساعد وزير العدل لشئون الأمن القضائي إن العمل منتظم في لجان شمال سيناء خلال اليوم الأول للتصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015.

وأضاف عبد الخالق لـ”الشروق” أنه اطمأن بنفسه على انتظام سير العمل في دائرتي بئر العبد والعريش بمحافظة شمال سيناء، وعلى سلامة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية بشمال وجنوب سيناء.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى